الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 

صنعاء –وكالات -  اعلن الحوثيون على موقع “سبأ نيوز″ مقتل واصابة المئات السبت في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطرون عليها، في غارات جوية شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للقوات الحكومية.


وقال الموقع “استشهد وأصيب 700 من المواطنين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأميركي عصر اليوم مراسم عزاء في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء (…) التي يقام فيها عزاء والد +وزير الداخلية+ اللواء جلال الرويشان”.


ولم يحدد الموقع ان كان الرويشان او شخصيات اخرى موجودة في مراسم العزاء لدى حصول الهجوم.


وظل اللواء جلال الرويشان الذي عينه الرئيس عبد ربه منصور هادي وزيرا للداخلية في منصبه بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في ايلول/

و قالت مصادر يمنية مطلعة، اليوم السبت، إن عبد القادر هلال، أمين العاصمة صنعاء الموالي للحوثيين قتل في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على قاعة عزاء جنوبي العاصمة، بينما لم يرد بيان من قوات التحالف يفيد بذلك حتى عصر اليوم.
وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اللواء جلال الرويشان، وزير داخلية الحوثيين نجا من الغارات، في حين أشارت إلى مقتل قيادات حوثية أخرى لم تسمها.


وقالت مصادر طبية لـ (د.ب.أ)، إن عدد ضحايا الغارات يفوق المئات في حين ما تزال عملية الإنقاذ مستمرة حتى الآن.
ووجهت مستشفيات العاصمة صنعاء نداء استغاثة لليمنيين، للتبرع بالدم، لإنقاذ الضحايا.


وذكر شهود عيان، أن أربع غارات جوية قصفت القاعة الكبرى بشارع الخمسين والتي تتسع لنحو 800 شخص، خلال عزاء نظمه اللواء جلال الرويشان، مشيرة إلى أن إحدى الغارات استهدفت المسعفين.


وبحسب المصادر، فقد حضر العزاء اللواء الرويشان وقيادات موالية للحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح.