الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

 

فوائد غسل الشعر بخل التفاح عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تنقذنا. إذا كنت تستخدم تطبيق تيك توك، فلابد أنك لاحظت التوجه الجديد الذي يدعو الى غسل الشعر بخل التفاح كبديل عن الشامبو وللحصول على شعر صحي ونظيف.

أسباب استخدام خل التفاح للعناية بالشعر

يقال أن خل التفاح يساعد في علاج تساقط الشعر وتنظيف فروز الرأس والقضاء على العديد من مشاكل الشعر. ولكن لماذا يستخدم خل التفاح للعناية بالشعر؟

الحموضة ودرجة الحموضة. أولاً ، خل التفاح - بالإضافة إلى بعض الخصائص الصحية المدروسة جيدًا - هو مادة حمضية. يحتوي على كميات جيدة من حمض الخليك. يميل الشعر الذي يبدو باهتًا أو هشًا أو مجعدًا إلى أن يكون أكثر قلوية أو أعلى على مقياس درجة الحموضة. الفكرة هي أن المادة الحمضية ، مثل خل التفاح ، تساعد على خفض درجة الحموضة وإعادة توازن صحة الشعر.

مضادات الميكروبات. خل التفاح هو أيضًا مطهر منزلي شهير. قد يساعد في السيطرة على البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس والشعر ، مثل الالتهابات البسيطة أو الحكة.

غني بالفيتامينات. يعتبر خل التفاح غنيًا بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر ، مثل فيتامين ج وفيتامين ب ، كما يدعي البعض أنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس ، كما أنه مضاد للالتهابات ، والذي يمكن أن يساعد في التخلص من قشرة الرأس.

وفقًا لبعض الخبراء الدوليين المحترفين ، يستخدم خل التفاح (ACV) كبديل للشامبو. يمكن أن يساعد الخل عن طريق غسل كل الأوساخ العالقة على الشعر أو فروة الرأس دون إزالة اللون من شعرك.

كم مرة يجب أن أستخدم خل التفاح على شعري؟

إذا كان شعرك يميل إلى الجفاف ، قد تحتاج إلى استخدامه مرات أقل ؛ إذا كان شعرك وفروة رأسك دهنية أكثر ، فقد ترغب في القيام بذلك بشكل متكرر. بشكل عام ، ستحتاج إلى شطف شعرك بمحلول خل التفاح عدة مرات في الأسبوع.

كيفية استخدام خل التفاح للشعر

المكونات:

بضع ملاعق كبيرة من خل التفاح

ماء

1. خلط المكونات. ببساطة امزج بضع ملاعق كبيرة من الخل بالماء لتخفيف الخل وصنع محلول يمكنك صبه على شعرك.

2. وضعه على الشعر. أولاً ، اغسل شعرك بالشامبو والبلسم. ثم اسكب محلول خل التفاح على خصلات شعرك واتركه يرتاح لبضع دقائق. لا تقلق بشأن الرائحة - بمجرد شطف شعرك ، ستختفي الرائحة أيضًا.

3. شطفه. اشطف شعرك جيدًا بالمزيج وجففيه كالمعتاد.

قبل أن تقفز مباشرة إلى استخدام خل التفاح النقي لشطف شعرك ، اتبع النصائح التالية:

خل التفاح المنزلي هو دواء قابض ويمكن أن يكون قاسياً على الشعر عند استخدامه بمفرده. يجب مزجه مع مكونات طبيعية مرطبة للاحتفاظ بصلاحيته وجعله أكثر نعومة ونعومة على فروة الرأس.

إذا كنت ترغب في استخدام خل التفاح المنزلي ، تأكد من خلط 3 ملاعق كبيرة مع 4 أكواب من الماء على الأقل. تذكر أنه لن يرغى لأنه لا يحتوي على الكبريتات.