توصلت دراسة جديدة إلى أن إضافة القرفة إلى فنجان من القهوة يمكن أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون وتحسين التمثيل الغذائي.
وتحتوي القهوة على بعض الفوائد الصحية المثبتة مثل تحسين الذاكرة واليقظة، وحتى المساهمة في إطالة العمر في الأغلب بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي عليها.


لكن تضعف المواد المضافة مثل السكر أو الحليب بنسب عالية من الدهون، القيمة الصحية للقهوة، بحسب موقع «واللا».


وعندما يتعلق الأمر بمشروبات القهوة كتلك المثلجة والتي يتم تحضيرها مسبقاً وبيعها في المتاجر، يمكن أن ترتفع قيمة السعرات الحرارية ومحتوى السكر حقاً إلى متوسط ​​مستويات الحلوى. بالتالي يمكن أن يكون شرب القهوة صحياً أكثر أو غير صحي اعتماداً على كيفية شربها.


وكما أن هناك إضافات تجعل قهوتك غير صحية، فهناك أيضاً بعض الإضافات التي تجعلها صحية أكثر.


وأهمها القرفة. يمكن أن يساعد نثر القليل من التوابل الشتوية في فنجان القهوة أو فوقه بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي.


ستساعد إضافة القليل من القرفة إلى فنجان القهوة جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع.


وفي دراسة أعدها معهد جامعة ميشيجان لعلوم الحياة، قام الباحثون بتعريض عينات من الخلايا الدهنية البشرية لمادة «سينامالديهيد - وهي المادة التي تعطي القرفة طعمها ورائحتها الفريدة» ورأوا أنه نتيجة لذلك بدأت الخلايا في إنتاج المزيد من الجينات والأنزيمات التي تسببت في حرق الدهون بدلاً من تخزينها.


على الرغم من أن الدراسة في هذه المرحلة لا يمكنها تحديد عدد الكيلوجرامات التي يمكن أن نفقدها جراء هذه العادة بالضبط، إلا أنه وفقاً للباحثين، يمكن بالتأكيد استنتاج أن إضافة القرفة إلى القهوة هي عادة إيجابية قد تسهم في عملية التمثيل الغذائي في الجسم.