تونس - بحث المشرف العام على الإعلام الرسمي في دولة فلسطين، أحمد عساف، مع الرئيس المدير العام لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، حميدة البور، ومدير عام اتحاد الاذاعات العربية عبد الرحيم سليمان، اليوم الإثنين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية واتحاد إذاعات الدول العربية، وبين وكالتي الأنباء والمعلومات الفلسطينية/ وفا، ووكالة تونس أفريقيا للأنباء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة التونسية، بحضور سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم، ومسؤول البرامج السياسية في تلفزيون فلسطين عايد عويمير، ومدير مكتب وفا بتونس محمد شولاق.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع مع السيدة البور على تعزيز اتفاقيات التعاون بين وكالتي وفا، وتونس أفريقيا للأنباء، وزيادة تفعيل العلاقات الثنائية والتبادل الاخباري بين الوكالتين.

ووجه عساف الدعوة للسيدة البور لزيارة فلسطين لتوقيع الاتفاقية بين الوكالتين في رام الله، حيث رحبت بالدعوة وقبلتها، على أن يحدد موعدها في أقرب الآجال .

كما اتفق عساف ومدير اتحاد الاذاعات العربية على التعاون في إنشاء مركز لتدريب الصحفيين في مباني الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني وتزويده بمدربين وخبراء من قبل الاتحاد، كما اتفقا على أن يستقبل الاتحاد عددا من المتدربين من أجهزة الإعلام الفلسطينية للمشاركة في دورات تدريبية ينظمها الاتحاد .