الفريق الرجوب: تطوير الكرة النسوية على رأس سلم أولويات الاتحاد

 

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، أن تطوير الكرة النسوية يأتي على رأس سلم أولويات الاتحاد.

جاء ذلك خلال استقبال الرجوب، اليوم الخميس، لاعبات نادي المشتل الرياضي في مقر الاتحاد ببلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وأشار الرجوب إلى أن عملية تطوير الكرة النسوية ستشمل كافة عناصر اللعبة من مدربات وحكمات ولاعبات، مشددا على أهمية الكرة النسوية في نقل رسالة فلسطين إلى العالم رغم إجراءات الاحتلال الذي يحاول بشتى الطرق عرقلة عجلة التطوير والنهوض بالرياضة الفلسطينية عامة.

وأعرب عن سعادته بوجود اهتمام لدى الفتيات بكرة القدم وخاصة في المحافظات الجنوبية التي تعاني جرّاء حصار الاحتلال على كافة الأصعدة، والذي منع عدد من اللاعبات والجهاز الفني والإداري للنادي من الوصول إلى المحافظات الشمالية.

وفي هذا السياق، أشاد الرجوب بإصرار اللاعبات على إقامة اللقاء رغم عدم وصول كافة اللاعبات إلى المحافظات الشمالية.

وأكد أن الرياضة منذ اليوم الأول كانت عنصر وحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وتم الحفاظ عليها بمعزل عن كافة أشكال التجاذبات والخلافات السياسية، مؤكدا استمرار الاتحاد بالعمل على النهج.

وشدد الرجوب على ضرورة مواصلة اللعب وتطوير مهارات اللاعبات مع ضرورة الاهتمام باللياقة البدنية للوصول بهن إلى المشاركة في المنتخبات الوطنية، وهو ما يتيح لهن فرصة أكبر للاحتكاك بلاعبات من مختلف دول العالم.

وكان فريق المشتل (بطل المحافظات الجنوبية) قد خاض المباراة النهائية لبطولة طوكيو الثانية للفتيات (تحت 16 عاما) يوم أمس، حيث واجه نادي سرية رام الله (بطل المحافظات الشمالية) وانتهت بفوز السرية بستة أهداف مقابل ثلاثة، حيث تقام هذه البطولة بتمويل من الحكومة اليابانية وتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

نداء الوطن