اختراق جماعي.. أمازون و آبل وأوبر ومشاهير آخرون.. تويتر و بيتكوين فى ورطة

حالة من الذهول انتابت المشاهير حول العالم بعد سلسلة جماعية من الإختراقات لمؤسسات كبري وضخمة مثل آبل الأمريكية، وأمازون، وأوبر، بعدما شاركت حساباتهم على تويتر بتغريدات احتيالية تطالب الملايين بالمشاركة فيها.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل شمل أيضًا شخصيات عامة مثل جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون، وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، وإيلون ماسك، والملياردير مايك بلومبرج، أخيرًا المطرب كاني ويست زوج كيم كارداشيان.

وبحسب ذا فيرج التقني، بدأت القصة عندما وجد رواد تويتر تغريدات من قبل بيل جيتش و إيلون ماسك تطالب بمضاعفة قيمة العملات، وسرعان ما تم حذفها بعد مرور وقت قليل، الأمر الذي يعني أنها عمليات إختراق من قبل قراصنة لجني أكبر قدر من الأموال، مستغلين شهرة أصحاب هذه الحسابات.

والأكثر غرابة أن بعض التويتات تضمنت بيانات بحجم الرباح من تداول عملات بيتكوين، لحث المتابعين على الضغط عليها والوقوع هم الآخرون فى الفخ، وبالتالى تكون أرباح الهاكرز لا تقدر بثمن.
 
وبعد مرور أقل من 30 دقيقة، نشر كاميرون وينكليفوس المؤسس المشارك للعملات المشفرة تغريدة، يؤكد انه تم التعامل مع الأزمة وحلها فورا، وعودة الأمور لطبيعتها، دون ذكر أي تفسير لما حدث.

و لم تعلق حتى الان كل من إدارتي تويتر و بيتكورن عن تفاصيل الواقعة، إلا انه بحسب خبراء سيتم الإعلان رسميًا عن المر فى بيان صحفي خلال الساعات القليلة القادمة.