تفاصيل المساعدات التي ستقدم للمواطنين الأحد المقبل وموعد صرف شيكات الشؤون

 

كشف لؤي المدهون مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة اليوم الأربعاء 17/11/2021، عن تفاصيل المساعدات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، وآخر الأخبار المتعلقة بموعد صرف مستحقات الشؤون.

وأوضح المدهون في تصريح صحفي، أن لا جديد بشأن تحديد موعد صرف شيكات الشؤون على برنامج الحماية الاجتماعية، والتي تصرف لما يُقارب من 79 ألف أسرة، مؤكداً أن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني لازال يجري مساعي حثيثة لصرفها، وتأمل أن تُكلل هذه المساعي بالنجاح.

وبشأن المساعدات التي تقدمها الوزارة للموطنين، أوضح المدهون أن وزارته ستبدأ الأحد المقبل، بصرف مساعدات للأسر ستستفيد منها نحو 20 ألف أسرة، ما بين مساعدات نقدية وأخرى عبارة عن قسائم شرائية.

وأفاد المدهون، أن الوزارة قدمت منح طلابية من جامعات الإسلامية والأزهر والأقصى، قيمتها 14 منحة جامعية.

وبين، أن 4000 أسرة ستستفيد من قسائم شرائية بقيمة 220 شيقل لمرة واحدة وستصل لكل أسرة رسائل عبر الهاتف المحمول، فيما ستستفيد 12 ألف أسرة من مساعدات مالية بقيمة 700 شيقل لمرة واحدة.

كما ︎سيتم صرف لـ517 أسرة مساعدة مالية بقيمة 1150 شيقل لمدة خمسة أشهر.

وحول اختيار الأسماء، قال المدهون : "إن جميع الأسماء التي ستستفيد من تلك المساعدات تم اختيارها من المسجلين لدى الوزارة، فيما ستكون الأولوية للأسر التي تقودها امرأه، ومن لديها أشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة".

جدير بالذكر، أن مستحقات المواطنين من مستفيدي التنمية الاجتماعية قد تأخرت نظراً للعجز في ميزانية السلطة بالإضافة لتراجع الاتحاد الأوروبي عن التزاماته في التمويل المالي.

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون أربع مرات في السنة بمعدل مرة كل 3 أشهر، لكن مع بداية العام (2021) لم تصرف الوزارة المخصصات إلا مرة واحدة بقيمة 750 شيقلًا فقط لجميع العائلات المنتفعة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

رابط فحص المساعدات النقدية - اضغط هنا

المنحة القطريةكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

نداء الوطن