أخر مستجدات صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة

 

افادت مصادر اعلامية مساء اليوم الاثنين، إنه وفق المعطيات الواردة بسبب الأزمة المالية التي تُعاني منها الحكومة والسلطة الفلسطينية، لن يتم صرف دفعة ثانية من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن وزارة التنمية لا علاقة لها بصرف المخصصات وإنما يتعلق الأمر بمدى توفر السيولة المالية من أجل تحديد موعد صرفها.

 

وبين المصدر أنه في حال حصلت انفراجة مالية في خزينة الحكومة والسلطة، سيتم مباشرة صرف دفعة للأسر الفقيرة التي تعتمد بشكل كبير عليها في توفير قوت يومها.

 

ولم تصرف وزارة التنمية الاجتماعية منذ بداية العام مخصصات التنمية الاجتماعية، بسبب عدم دفع الاتحاد الاوروبي للأموال التي يتم خلالها تخصيص جزء لشيكات الشؤون، وفقًا لتصريحات الوزارة.

 

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

المنحة القطريةكوبونات الوكالةشيكات الشؤون

نداء الوطن