السفيرة الأميركية تعتذر لقطر بعد فيديو مسيء

 قطر   -   قدمت السفيرة الأميركية لدى الدوحة، دانا شيل سميث، اليوم الخميس، اعتذارها للحكومة القطرية، لافتة في تغريدات بصفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، إلى أنها وجهت القيادة العسكرية الأميركية للتحقيق في هذه الواقعة واتخاذ إجراءات تأديبية، وذلك على خلفية الفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أخيراً، وقال قطريون إنه مسيء لبلادهم.
وكانت وزارة الخارجية القطرية قد كشفت في وقتٍ سابق، اليوم الخميس، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها "استدعت السفيرة الأميركية في الدوحة، على خلفية الفيديو".


وبحسب الوزارة، فقد "طلبت من السفيرة توضيحاً لما تضمنه الفيديو".


وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين، فيديو يظهر مجنداً ومجندة أميركيين خلال احتفال في قاعدة السيلية العسكرية بالذكرى 241 لتأسيس الجيش الأميركي، وضم الفيديو ما اعتبره مواطنون قطريون إساءة إلى بلادهم، وهو ما أثار استياءً واسعاً في الشارع القطري.


وكتب عدد من المغردين القطريين للسفيرة الأميركية في الدوحة انتقاداً صريحاً على الواقعة، فردّت عبر حسابها الرسمي قائلة: "متابعيَّ الكرام، كونوا على ثقة بأن هؤلاء الجنود كانوا يسخرون من أنفسهم وليس من دولة قطر. نكنّ لدولة قطر ولأهلها كل الاحترام والتقدير، وهي حليف قوي وصديق قديم. أنا دائماً أقول دام عزك يا قطر".