"الوطن" القطرية: دول الخليج عازمة على المضي قدما بتعزيز التنسيق مع واشنطن

الدوحة: لفتت صحيفة "الوطن" القطرية، الى ان "نتائج اجتماع وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في المنامة، تمثل تعزيزا جديدا لمسار طويل من العلاقات الاستراتيجية بين دول التعاون والولايات المتحدة".

واضافت:"يأتي هذا الاجتماع في توقيت بالغ الأهمية لجهة ما تعيشه المنطقة من أزمات وما تواجهه من تحديات عديدة. حيث انعقد هذا الاجتماع تحضيرا للقمة الخليجية- الأميركية التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض في 21 نيسان الجاري".

ورأت ان التوافق الذي أثمر عنه هذا الاجتماع يعكس تأكيدا واضحا على عزم دول الخليج المضي قدما في تعزيز التنسيق والتعاون بينها وواشنطن في العديد من ملفات المنطقة المهمة وفي مقدمتها أزمة سوريا والأزمة اليمنية والتحديات المتصاعدة في عدة دول عربية حاليا، من بينها العراق وليبيا.

ولفتت الى "إننا ننظر إلى نتائج هذا اللقاء باعتباره منطلقا سياسيا مهما لتكريس طبيعة الحلول المنشودة والمرتقبة لعدة أزمات تعايشها المنطقة. ونرى أن الاجتماع قد أظهر إرادة سياسية قوية مشتركة بين دول الخليج وأميركا لمجابهة عدة تحديات مطروحة في الساحة السياسية والأمنية إقليميا ودوليا".