تأمين الموانئ اليابانية في كوبي وطوكيو بقدرات عالية الأداء للكشف عن البضائع المُهرّبة

طوكيو – (بزنيس واير/"ايتوس واير"): أبرمت شركة "سميث ديتكشن" الرائدة عالميّاً في مجال تقنيّات الكشف عن المخاطر والتفتيش الأمني، عقداً مع الجمارك اليابانية لتزويدها بنظامي تفتيش عاليي الأداء ومتشابكين للشحنات بطاقة مرتفعة تبلغ 9 ميجا إلكترون فولت ويتمتّعان بشاشة عرض مزدوجة للمركبات التجارية الثقيلة لتفتيش الشاحنات وحاويات البضائع المتّجهة إلى جمارك طوكيو في جيونانجيما وجمارك كوبي في ميزوشيما. وستبدأ أعمال التركيب في أبريل 2022.

ويستخدم نظام الفحص الثابت المحسن للمركبات التجارية الثقيلة بالأشعة السينية آلية ناقل مطوّرة جديدة تحسّن عمليات الفحص الأمني عن طريق مسح الشاحنات بالكامل (بما في ذلك المقصورة) والحاويات والمركبات بحثاً عن التهديدات والبضائع المهرّبة. وبفضل القدرة على التمييز بين المواد العضوية وغير العضوية، تحدّ شاشة العرض المزدوجة من الحاجة إلى الفحص اليدوي وتُحقق نتائج سريعة وموثوقة. واستُخدم هذا النظام بالفعل في موانئ مختلفة في جميع أنحاء اليابان وفي موانئ دولية مثل ميناء أنتويرب البلجيكي وميناء حيفا الإسرائيلي.

وتُعتبر اليابان رابع أكبر مستورد ومُصدِّر للسلع في العالم، ما يجعل التجارة جوهرية لاقتصادها. وفي أغسطس 2021، ارتفعت الواردات والصادرات بأكثر من 20 في المائة على أساس سنوي فيما يواصل الاقتصاد الياباني التعافي من تأثير الجائحة1.

وقال كيفين دايفيز، المدير العالمي لشؤون الموانئ والحدود في "سميث ديتكشن": "في ظل تزايد حجم السلع والتجارة عالمياً، غدا الابتكار التكنولوجي أمراً جوهرياً لبناء الثقة بين أصحاب المصلحة والحفاظ على تدفق البضائع عبر أسواقنا المحلية والعالمية. وتفخر شركة ’سميث ديتكشن‘ بدعم جمارك طوكيو وكوبي في إنشاء أكثر بيئات الموانئ أماناً. وبالاستفادة من أحدث ما توصّلت إليها التكنولوجيا وقدرات فريقنا العالمي، نتطلع إلى تسهيل التجارة في المنطقة وتأمين حركة الشحنات حول العالم".

###

لمحة عن "سميث ديتكشن"
تُعتبر "سميث ديتكشن"، وهي جزء من "سميثس جروب"، شركة رائدة عالمياً في تقنيات الفحص والكشف عن التهديدات في قطاع الطيران، والموانئ، والحدود، والأمن الحضري، والدفاع. وبفضل خبرتنا وتاريخنا الذي يمتد على أكثر من 40 عاماً في الخطوط الأمامية، يُمكننا توفير الحلول اللازمة لحماية المجتمع من التهديدات، ومنع مرور المتفجرات والأسلحة المحظورة والبضائع المهربة والمواد الكيميائية السامة والمخدرات بشكل غير قانوني.

لدينا هدف بسيط – يتمثل في توفير ظروف الأمن والطمأنينة وحرية التنقّل التي يعتمد عليها العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.smithsdetection.com.

1https://www.icis.com/explore/resources/news/2021/09/16/10685288/japan-s-chemicals-exports-rise-by-28-5-in-aug-total-shipments-up-26-2

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.businesswire.com/news/home/20211018005016/en/

المصدر: "ايتوس واير"