الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 

 

رام الله - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغ شونغ.

ونقل السفير الصيني، لسيادته، رسالة دعم وتأييد من الرئيس الصيني للقيادة والشعب الفلسطيني في نضالهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

كما قدم الرئيس الصيني، تهانيه الحارة للرئيس عباس، بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لحركة فتح، ونجاح أعمال المؤتمر العام السابع للحركة الذي عقد مؤخراً في مدينة رام الله.

بدوره، حمل الرئيس، السفير الصيني، تحياته إلى الرئيس الصيني وتمنياته للصين بالتقدم والازدهار.

كما نقل الرئيس للقيادة الصينية عبر السفير الصيني، صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، سواء فيما يتعلق بالجهود الدولية الرامية لعقد مؤتمر للسلام في باريس بداية العام القادم، وكذلك العقبات التي لازالت تعترض المسيرة السياسية بسبب المواقف الاسرائيلية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، اكد سيادته على متانة هذه العلاقات، مقدما شكره للصين رئيسا وحكومة وشعبا على مواقف الدعم السياسي في جميع المحافل الدولية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. كما اكد سيادته على التزام فلسطين وتأييدها لسياسة الصين الواحدة، وان حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين وشعبها.