غزة : اكدت أشغال غزة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق من خالف التعاقد المبرم بينه وبين الاشغال بخصوص الاستفادة من شقة سكنية في مدينة الشيخ حمد والسكن فيها .

وقالت الاشغال في تصريح صحفي  إنها قامت بتسليم 1060 شقة سكنية في المرحلة الأولى لمدينة الشيخ حمد السكنية، وتم اختيار منتفعيها بناءً على معايير واضحة، ومعلنة لجميع المواطنين، وعبر قرعة علنية التزمت الوزارة بنتائجها.

وأضافت: إن الحاجة للسكن تعد من أهم المعايير التي اتخذتها الاشغال بعين الاعتبار، ولكن قيام عدد من المواطنين ببيع هذه الشقق والتصرف بها بما يخالف التعاقد معها  يعتبر ذلك دليلا قاطعا على عدم حاجة البائع لهذه الشقة، ويوجد لدى الاشغال قوائم احتياطية هم بحاجة ماسة لهذه الشقق.

وشددت الاشغال على أنها ستقوم بالتعاون مع الداخلية والنيابة العامة بتصويب الأوضاع القانونية بالمدينة، كما سيتم ملاحقة التجار الذين يقومون بالترويج للبيع غير القانوني هناك .

ودعت كافة المواطنين إلى عدم الشراء أو التعامل مع من يقوم ببيع شقته في مدينة " الشيخ حمد السكنية"، لأن هذا يعد مخالفة للقانون ولن تتحمل الوزارة النتائج المترتبة على ذلك.

وحذرت الاشغال أنه سيتم إمهال المواطنين الذين ما زالت شققهم فارغة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للسكن، "وعليهم السكن بأسرع وقت ممكن، علما بأن جميع الخدمات متوفرة من مدارس ومحلات تجارية وخلافه".