الإثنين، 29 تشرين2/نوفمبر 2021

 

القدس المحتلة: قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، إنه وكجزء من التزامها بتوفير تعليم نوعي للاجئين الفلسطينيين، بدأت بثبيت أكثر من 185 معلما ممن يعملون على بند العقود اليومية لضمان استمرارية برنامج التعليم.

وأوضحت في بيان اليوم الاثنين، أنه تم اختيار المرشحين لملء هذه المراكز وفقا لترتيبهم في القائمة، بعد اجتيازهم مرحلتي امتحان التوظيف والمقابلة التي أجريت في وقت سابق. وقد أطلقت الأونروا حملة التوظيف للعام الدراسي 2016/2017 في شهر شباط/ فبراير.

وأضافت: وبشكل مشابه للسنوات السابقة، بدأت هذه الحملة بإعلان عن الحاجة لمعلمين مع إعطاء شهر كحد أقصى لتقديم الطلبات، على أن يكون المرشحون ممن حصلوا على درجة بكالوريوس تربية في التخصصات التالية: اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم – المرحلة الدنيا – التربية الدينية – المواد الاجتماعية، أو بكالوريوس في التخصص المطلوب مع دبلوم تربية، شريطة أن يكون معدل التخرج في البكالوريوس 75% أو أكثر. كما يتم التحقق من البيانات المرسلة في الطلبات من خلال التواصل مع الجامعات المحلية.

وتقدم لامتحان التوظيف ما مجموعه 18,788 مرشحا، تمت دعوة 1410 منهم للمقابلة في شهر آب/ أغسطس الماضي. وفي بداية العام الدراسي تم التواصل مع 449 مرشحا والتعاقد معهم على بند العقود اليومية باستخدام قوائم الانتظار التي ستصبح لاغية مع نهاية العام الدراسي 2016/17. وباشر مكتب الموارد البشرية في الأونروا في إعداد ملفات التعيين والبدء في التعاقد مع المرشحين المختارين، ليتم توزيعهم على مدارس الأونروا في بداية كانون الأول/ ديسمبر 2016.

وأشارت إلى أن برنامج التعليم في الأونروا، بذل جهوداً كبيرة لبدء العام الدراسي 2016- 2017، ولضمان استمرار تلقي الأطفال اللاجئين في غزة تعليما نوعيا وشموليا، حيث يستفيد حوالي 262,112 طالبا من خدمات الأونروا في مجال التعليم في 267 مدرسة تابعة للوكالة الأممية في قطاع غزة. ويعكف هذا العام 8,529 من المعلمين والمعلمات المتفانين على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة الخمس، تحت إدارة 247 مدير مدرسة و265 نائباً لهم.