الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

قتل الشاب بلال محمد كامل هرشة (48 عاما) من بلدة قفين شمال طولكرم ، فجر اليوم الجمعة، بعد اختطافه والاعتداء عليه من قبل مجموعة من الأشخاص عند حاجز برطعة غرب جنين.

 

وأعلن المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات عن أن الحادث وقع نحو الساعة الرابعة والنصف فجرا، وأن الشرطة تحركت واعتقلت 7 من المشتبهين بتنفيذ جريمة القتل.

 

وأوضح أن المغدور توفي في المستشفى متأثرا بجروحه بعد تحويله لتلقي العلاج، وأن الشرطة والأجهزة الأمنية تتواجد في قفين لحفظ الأمن.

 

وأكدت مصادر طبية في طولكرم أن هرشة مات بعد ساعات من وصوله إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، حيث توقف قلبه عدة مرات ودخل في غيبوبة لم تمهله طويلا قبل أن يفارق الحياة، فجر اليوم الجمعة.

 

وأشارت المصادر إلى أن القتيل هرشة تعرض لضربات قوية على منطقة الرأس والصدر، حيث فقد الكثير من الدماء وتسبب له بجروح خطيرة، لم يستطع الأطباء على إثرها إنقاذ حياته.

 

وأفادت مصادر أمنية أن هرشة تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح بالعصي خلال تواجده في مكان عمله عند حاجز برطعة، حيث استمر القتلة بضربه بالقرب من الحاجز وصولا إلى بلدة قفين.

 

وذكرت ذات المصادر ان قوات كبيرة مشتركة من الأجهزة الأمنية دخلت، إلى بلدة قفين لضبط الأمن هناك وما زالت متواجد حتى اللحظة، خوفا من وقوع ردات فعل بين عائلة القتيل والقتلة، كما دفعت بتعزيزات إلى محيط مستشفى طولكرم الحكومي لحفظ الأمن.

 

ونوهت المصادر الأمنية إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا بحادثة القتل وفقا للأصول المتبعة، فيما تم إلقاء القبض على 6 من المتهمين بقتل المواطن بلال هرشة، وما زال البحث جاريا عن 4 متهمين آخرين، حيث تم إخلاء منازل ذوي المتهمين بقتل المواطن هرشة، لمنع حدوث أي اشتباك بين العائلتين لحين تدخل الحل العشائري.

 

وعلم مراسلنا في طولكرم من مصادر محلية أن المتهمين بقتل المواطن بلال هرشة نصبوا له كمينا خلال تواجده بمكان عمله، وتم تقييده وربط أطرافه والاعتداء عليه بالضرب المبرح وبالعصي من قبل 10 أشخاص، ومن ثم وضعوه بمركبة وواصلوا الاعتداء عليه قبل نقله إلى بلدته قفين.

 

ونوهت ذات المصادر إلى أن خلافا شخصيا وقع قبل أيام بين القتيل وعدد من المتهمين بقتله، حيث تقدم القتيل هرشة بالشكوى للأمن عن تلقيه تهديدات من المتمهين بقتله إلا أن الأمور تطورت، مساء أمس الخميس، إلى حادثة قتل، ويخيم الحزن على بلدة قفين بعد حادثة مقتل المواطن بلال هرشة،