الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 الباحث ناهض زقوت يهدي كتاب أسدود للجنة الشعبية في مخيم رفح

 


غزة  -  قام الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، برفقة المختار جهاد تمراز، والناشط المجتمعي عبد السلام جودة، بزيارة اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح، وكان في استقبالهم زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية وعدد من أعضاء اللجنة.


ورحب رئيس اللجنة الشعبية بالوفد وبالأخ الكاتب ناهض زقوت، وأثنى على جهوده في إعداد كتاب "أسدود تاريخ الأرض وأملاك السكان"، ودعا جميع الكتاب والباحثين إلى الاهتمام بالكتابة عن بلداتهم وقرارهم لإحياء الذاكرة الفلسطينية، وترسيخ جذورنا التاريخية في الأرض لدي الأجيال الجديدة من خلال الاطلاع على تاريخ أجدادهم وآبائهم.


وبدوره قدم الكاتب والباحث ناهض زقوت كتابه الجديد "أسدود تاريخ الأرض وأملاك السكان" هدية إلى مكتبة اللجنة الشعبية، وقال إن هذا الكتاب لا يتحدث عن بلدتي أسدود بل عن تاريخ فلسطين المرتبط ببلدة أسدود، فهذه البلدة يرتبط تاريخها بتاريخ فلسطين فهي من المدن التي بناها الكنعانيون وسكنها الفلسطينيون منذ القرن السابع عشر قبل الميلاد. وأضاف أن كتاب أسدود يعتمد على وثيقة حصل عليها الباحث من احد مخاتير أسدود هي في غاية الأهمية إذ تتحدث عن أملاك أهل أسدود قبل عام 1948.


وشكر زياد الصرفندي رئيس اللجنة الباحث ناهض زقوت على الإهداء، وأكد على دعم اللجنة الشعبية لكل الجهود الوطنية التي تكتب عن قضية اللاجئين وحق العودة.