الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

نادي الأقصى ينظم أمسية شعرية بعنوان (تحت ظل القمر).

غزة  - مراسلنا  -  رامي أبو شاويش

 

نظم مساء أمس نادي الأقصى الرياضي أمسية شعرية بعنوان ( تحت ظل القمر )، وذلك في قاعة النادي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .


حضر هذه الأمسية رئيس النادي ،وأعضاء مجلس الإدارة ،ولفيف من المخاتير ،والوجهاء ،والمثقفين ،والمهتمين .
شارك في الأمسية الشعرية عدد من الشعراء وهم رضوان عاشور ، اسمهان عوض ،محمود أبو صقر،نصر الدين بالمهدي الخيامي ،عبد الله أبو شاويش ، مريم مهنا ،ورافقهم على العود بعزف منفرد الفنان الشاب شادي أبو شاويش .


افتتحت الأمسية بايتات من الذكر الحكيم تلاها أمجد شاهين ، ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء .


وفي كلمته رحب بهاء مطر رئيس النادي بالحضور معربا عن سعادته بتنظيم هذه الأمسية الشعرية مؤكدا أن هذه الأمسية ليست الأولى التي ينظمها النادي وهي تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والأدبية التي دأب النادي على تنظيمها بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء والمثقفين مشدداً على أهمية إشراك الشباب وتواصلهم مع جيل الشعراء أصحاب التجربة والخبرة.


موضحا أهمية الثقافة والأدب والعلوم في ارتقاء الشعوب ونهضتها ، داعياً المهتمين في الشعر والأدب، العمل على النهوض بالثقافة، وتنمية وتشكيل الوعي الثقافي لدى شرائح المجتمع المختلفة.


واستعرض مطر الانجازات التي حققها النادي والتي كان من أهمها صعود فريق كرة القدم من الدرجة الثالثة إلي الثانية متمنيا هذا الموسم الصعود إلي المكان الطبيعي للنادي وهو الدرجة الأولى كما كان دائما .


وقال مطر أنشأ النادي سنة 1993 على أيدي مجموعة من خيرة أبناء هذا المخيم الذين واصلوا الليل بالنهار ليبنوا هذا الصرح الرياضي الشامخ والذي ينافس اليوم الأندية العريقة في قطاع غزة .


وبين مطر أن فريق كرة الطائرة للنادي صنف في الدرجة الممتازة وكذلك فريق تنس الطاولة ، كما حصد أبطال النادي مؤخرا ميداليات ذهبية وفضية في لعبتي الكونغوفو والتايكوندو ، كما حصل فريق مصارعة الذراعين على بطولة القطاع لعامين متتاليين .


بدورها قدمت عبير عاشور عريفة الأمسية الشعراء الذين قدموا مجموعة مختارة من القصائد الوطنية والحماسية،والغزلية التي لها دور بالغ وفعال


في الحياة الأدبية والفكرية والسياسية والثقافية، وتتحدث عن القضايا الوطنية والاجتماعية نالت استحسان وإعجاب الحضور.


وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء المشاركين .