حول ورشة عمل عن "دور التغذية السليمة في الوقاية من الأمراض" في منطقة مخيم جباليا

 غزة -  عقدت جمعية أمجاد للإبداع والتطوير المجتمعي، بالتعاون مع مركز العودة التخصصي ،ورشة عمل حول التغذية السليمة والوقاية من الأمراض، يوم الأربعاء الموافق 12/10/2016 ، في مخيم جباليا للاجئين .


استهدفت الورشة عدد من السيدات من منطقة جباليا، بهدف رفع الوعي الصحي حول الأمراض المزمنة، ودور الغذاء السليم المتوازن في الوقاية، وعلاج الكثير من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط.


خلال الورشة، أشار أخصائي التغذية والرجيم د. محمد منصور إلى ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن من خلال تعديل السلوك، أي نوعية وكمية ووقت تناول الوجبات الغذائية.


كما نوه د. منصور إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء ؛لأنه يدخل في جميع تفاعلات الجسم.


في السياق ذاته، تحدث د. منصور عن الأضرار الجمة لأنظمة الرجيم العشوائية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والانترنت، والوصفات السحرية من قبل محلات العطارة ،بالإضافة إلى الحرص على ممارسة رياضة المشي، لما لها من دور في الوقاية من الأمراض المزمنة.


وفي ختام اللقاء، قدمت عضو اتحاد لجان المرأة ،توصيات منها : ضرورة عقد ورش عمل تتعلق بالمرأة، مثل العنف ضد المرأة، والزواج المبكر، كما طالبت بعقد أيام طبية مجانية، وورش توعية تستهدف الأطفال وربات البيوت ،مؤكدة على قولها إحدى السيدات، التي عبرت عن جزيل شكرها وامتنانها، لاستفادتها من الورشة آملة بعقد المزيد منها