الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

الحكم بالاعدام شنقا لمواطن بتهمة قتل طفلة عمدا جنوب قطاع غزة

غزة - مراسلنا  -  سائر مسعود


حقق فريقا السلام الرياضي والجزيرة الفلسطيني فوزان مهمان في مباريات دوري كرة السلة للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية، على نادي المعاقين حركيا والإرادة والذي أقيمت على ملعب صالة سعد صايل عصر أمس الأحد.
يأتي هذه الدوري في إطار سعي اللجنة البارلمبية الدءوب لكسر الحواجز بين الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية والمجتمع .


والذي بدوره تحدث رئيس اللجنة البارلمبية أ. كامل الحسن عن العلاقة الحقيقية ما بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولجنته في إيجاد طريقة لإشراك ودمج فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية في الرياضة بشتى أصنافها وخاصة كرة السلة.


وقال الحسن بعد ان كانت كرة السلة تقام ليوم واحد سنويا اليوم وبجهود جبارة استطعنا ان يكون دوري لمدة شهرين متتاليين، وكما تسعى اللجنة ان يكون هذا الدوري اطول وتعتمده سنويا في مثل هذا الوقت من كل عام.


وأوضح الحسن عن نشر مثل هذه الرياضة وتطوير رياضة الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية ليس إلا هي أهداف السعي من خلالها لتوعية المجتمع في حقوق تلك الفئة التي هي جزء لا يتجزأ من المجتمع، وذليل على ذلك نلاحظ وجود جمهور في المباريات الأخيرة بشكل ملحوظ، بحيث بداء الجمهور يهتم بهذه المباريات.

 

السلام الرياضي (28)- المعاقين حركيا (3)


خطف فريق السلام فوزا غاليا ومهما أمام المعاقين حركيا التي باتت أماله ضئيلة في مزاحمة باقي الأندية لكسب النقاط ليتصدر الدوري، والتي من المقرر أن يخوض مباراة ساخنة في لقاءه المنتظر مع نظيره نادي الهلال الأحمر.

 

الجزيرة (34) – الارادة (6)


وفي اللقاء الثاني حقق الجزيرة فوزاً مستحقاً على منافسه نادي الإرادة ضمن مباريات الدوري في مباراة قوية شهدت أفضلية لفريق الجزيرة، ليفتح أمامه أمل في حصوله على نقاط تأهله للصدارة .