الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

الاتحاد العام للمركز الثقافية  يعقد مؤتمر التسامح المجتمعي

 

غزة - مراسلنا - محمد الشريف 

عقد الاتحاد العام للمركز الثقافية مؤتمراً بعنوان التسامح وعودة النسيج الوطني والاجتماعي لتمكين المصالحة المجتمعية بحضور الشخصيات الوطنية والمستقلة وعديد من الشخصيات الاعتبارية .

 

قال يسري درويش رئيس الاتحاد ان هذا المؤتمر ياتي في ختام مشروع التسامح المجتمعي بمشاركة 40 مؤسسة مجتمعية لتمكين المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز مصطلح التسامح وتوحيد الصفوف بين ابناء الشعب ، اضافة لانهاء التفكيك والتفسخ للنسيج الوطني الفلسطيني.

 

واكد " درويش " ان الهدف من هذا المؤتمر هوا حل المشاكل الداخلية والوصول الي حل جدري لمشاكل الانقسام البغيض والقضايا السيئة في الاعوام السابقة والتاسيس الي حركة اخوية مترابطة بين الشعب الفلسطيني في الدخل والخارج وتائيد كل الفرقات من القوي السياسية والوطنية والمجتماعية على اعتبار ان هذا شعب واحد وان قضيتة هي قضية واحدة.

 

واضاف ان الاتحاد حاول في الاعوام السابقة ايصال الرسالة الي كل الاطراف المعنية على الساحة الفلسطينية وتعزيز دور الشباب ليقولوا كلمتهم وليكون لهم الدور في الدور السياسي للمرحلة المقبلة، ليكونوا ورقة ضغط على الساسة لتسهيل مهمة المصالحة بين ابناء الوطن الواحد..

 

ودعي يسري درويش الشباب لاثبات قوتهم في اعادة البوصلة الى الوضع الطبيعي وتوحيد الجهود جميعا للقضية الفلسطينية واستعادة الحقوق المسلوبة.

 

تصوير :: سرحان ابو السعيد