الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

 بالتزامن مع بريطانيا ...ماراثون في غزة للدراجات الهوائية تنديدا للتعاون البريطاني مع إسرائيل . - بالصور

غزة -   نفذت جمعية آفاق جديدة - النصيرات صباح اليوم ماراثون_رياضي للدراجات الهوائية بمشاركة العشرات من الأطفال وذلك في المخيم الجديد بمنطقة النصيرات وسط قطاع غزة.


تأتي هذه الفعالية بالتزامن مع الماراثون الرياضي الذي يقام في بريطانيا (The Big Ride) بمشاركة المئات من الناشطين والمتضامنين حيث ينطلق الماراثون من مدينة مانشستر في بريطانيا وينتهي عند مصنع (Elbot) الذي يقوم بتصنيع أجزاء من طائرات الاستطلاع ويبيعها إلى إسرائيل.


ويعبر المشاركون في هذا الماراثون عن تنديدهم، ورفضهم للتعاون العسكري بين المملكة المتحدة وإسرائيل وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام على كامل أراضيه الفلسطينية، كما يرفع المشاركون شعارات تنادي بحق أطفال فلسطين في اللعب وممارسة الرياضة مثل جميع أطفال العالم، بالإضافة إلى التأكيد على أن حملة المقاطعة الدولية BDS هي وسيلة ناجعة للمقاومة الشعبية.


وفي كلمته أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية قاسم بركات، أن هذه الفعالية تأتي تضامناً مع أصدقائنا المشاركين في الماراثون في بريطانيا وتأكيداً على دورهم البارز في خدمة شعبنا الفلسطيني ونصرة قضيته،
وأشار بركات إلى أهمية هذا الماراثون في تعزيز وعي شعبنا حول ما يقوم به أصدقاؤنا من عملٍ وجهدٍ وعظيم في إسناد ودعم القضية.


كما تقدم بالشكر الجزيل للناشطة المجتمعية الدكتورة/ منى الفرا التي لا تدخر جهداً في خدمة أهلها في قطاع غزة سواء كانت داخل القطاع أو خارجه، والشكر موصول أيضاً للمهندس مشير الفرا والذي يقود العديد من حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني والفعاليات التي تؤكد على حقوق شعبنا الفلسطيني ودعم القضية.


والجدير ذكره أن عدة جمعيات أهلية في قطاع غزة تقوم بتنظيم هذا الماراثون في القطاع تعبيراً عن تضامنهم مع أصحاب فكرة الماراثون والقائمين عليه، مثل جمعية آفاق جديدة في النصيرات، وفرع الجمعية مركز لو بطلنا نحلم في خانيونس واتحاد لجان المرأة الفلسطينية في رفح.


تجدر الإشارة إلى أن هذه هي السنة الثانية التي تنظم فيها الفعالية لدعم أطفال غزة ونشر الوعي لدى البريطانيين حول الانتهاكات_الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.جمعية آفاق جديدة Afaq Jadeeda Association


Middle East Children's Allianc


The Big Ride - Palestine

 تصوير :: أحمد سهيل