الإثنين، 29 تشرين2/نوفمبر 2021

يجب احترام نتائج انتخابات المحلية وتقديم ضمانات لصون الدعاية الانتخابية

عقدت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، في مدينتي رام الله وغزة تدريباً مركزياً لموظفيها الذين سيقومون باستلام طلبات الترشح في مكاتب اللجنة، وذلك في جميع محافظات الضفة وقطاع غزة حول إجراءات الترشح وآلية استلام الطلبات وتدقيقها. 

وتطرق التدريب الذي يحضره 155 موظفاً وموظفة تم توزيعهم على يومين تدريبيين، إلى شروط ومتطلبات تسجيل واعتماد القوائم الانتخابية، والمرفقات المطلوبة لقبول طلب الترشح.

وجرى استعراض كافة الشروط القانونية للقائمة الإنتخابية وللمرشح وتوضيح آلية التحقق منها، وأثر هذه الشروط على قبول أو رفض طلب الترشح، كما وتم شرح المرفقات اللازمة لتسجيل كل من القائمة ومرشحيها، وكيفية الرد عليها وتوريدها إلى المقر العام برام الله للتعامل معها بشكل رسمي، وتم البت في طلبات الترشح مركزيا من قبل لجنة الانتخابات.

وعقدت لجنة الإنتخابات في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تدريباً لممثلي الأحزاب السياسية مركزيًا في كل من الضفة والقطاع، تطرق إلى إجراءات الترشح وتشكيل القوائم بالإضافة إلى المرفقات اللازمة لطلبات الترشح للقائمة ومرشحيها.

ويأتي هذا ضمن سلسلة من التدريبات واللقاءات والورش التي تعقدها اللجنة تحضيراً لمرحلة الترشح التي من المقرر أن تبدأ صباح يوم الثلاثاء 16/8/2016 وتستمر لغاية مساء الخميس 25/8/2016.