الإثنين، 29 تشرين2/نوفمبر 2021

 .كرنفال رياضي بمشاركة 300 طفل وطفلة وافتتاح اكادمية اطلس لالعاب القوي الاول في فلسطين- بالصور

غزة - مراسلنا - محمد الشريف 

 

اجواء تعم بالفرح والسعادة على وجه الاطفال المشاركين في كرنفال الصداقة والسلام الذي اقامه مركز اطلس الشبابي


حيت افتتح عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومحمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات أكاديمية أطلس لألعاب القوي خلال الاحتفال الذي أقيم يوم الجمعة على أرض المدينة الرياضية بالمنقطة الوسطي، حيث حضر الاحتفال العديد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم الحاج علي أبو حسنين رئيس منتدي رواد الحركة الرياضية، ورجل الأعمال فؤاد السمنة راعي الاحتفال، حسن العبيد رئيس مركز أطلس سبورت الشبابي.

 

وشارك في حفل الافتتاح 300 طفل وطفلة من مختلف الفئات العمرية حيث شهد الاحتفال سباق الجري بعنوان ” كرنفال الصداقة والسلام”.

 

وقدم هنية تهانيه بافتتاح مركز أطلس لألعاب القوي الذي يأتي تزامناً مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ” ريو دي جانيرو” في البرازيل ليمثل رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني المحاصر يمتلك القدرات والإبداعات على مختلف الصعد وتحديداً رياضة ألعاب القوي.

 

وشدد هنية على ضرورة الاهتمام بالأطفال وتطويرهم وتدريبهم ليصبحوا أبطالاً في المستقبل ويتمكنوا من تمثيل فلسطين في كل المحافل العربية والدولية.

 

وأثنى هنية على الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إقامة هذه الفعالية، مقدماً شكره للقائمين على الافتتاح ممثلاً برئيس مركز أطلس الشبابي حسن العبيد ، والإعلامي الكبير معين فرج.

 

وأضاف هنية أن ” أطلس” يمثل قيمة رياضية وإعلامية كبيرة ولدت من رحم المعاناة وأصبح يمثل مدرسة متميزة تخرج من خلالها العديد من الرياضيين والإعلاميين.

 

كما وشكر هنية رئيس بلدية النصيرات على جهود الكبيرة في احتضان الاحتفال ودوره في دعم الحركة الرياضية، مؤكداً أنه سيبذل أقصى الجهود من أجل افتتاح المدينة الرياضية الأكبر على صعيد المحافظات الجنوبية والتي تمثلها مدينة النصيرات.

 

وقدم هنية مكافأة مالية للمركز تقديراً منه للدور المميز الذي يقدمه في دعم الحركة الرياضية.

 

من جانبه أبدى أبو شكيان اعتزازه بالمشاركة في هذا الكرنفال الذي يعكس قدرة الطفل الفلسطيني على تحدي الصعاب، متمنياً أن يمثل هؤلاء الأطفال فلسطين في المحافل الدولية.

 

وأكد أبو شكيان أن مرافق المدينة الرياضية جاهزة لاحتضان وفعاليات مركز أطلس، منوهاً إلى أن العمل يجرى على إنشاء المضمار الدولي.

 

وأشاد أبو شكيان بالجهود الداعمة التي يقدمها هنية للحركة الرياضية، متمنياً عليه العمل على إنجاز مشروع المدينة الرياضية لكي ترى النور قريباً.

 

وشكر أبو شكيان كل من ساهم في إنجاح احتفال الافتتاح، متمنياً التوفيق للقائمين عليه في تخريج لاعبين مميزين في المستقبل.

 

بدوره أعلن العبيد عن افتتاح أكاديمية أطلس لألعاب القوي على أرض مخيم النصيرات على الرغم من انعدام الإمكانيات والتي جاءت بجهود ذاتية وإصرار من محبي الرياضة للاهتمام بالفئات العمرية .

 

وقال العبيد إن الأكاديمية تهتم بشكل مباشر في فئة الأطفال المهمشين والأيتام وتسعى جاهدة إلى إشراك هؤلاء الأطفال في النشاطات الرياضية والعمل على تأهيلهم وتدريبهم في الألعاب المختلفة كالسباق والقفز ورمي الرمح والوثب.

 

وشكر العبيد رجل الأعمال فؤاد السمنة على رعايته لحفل الافتتاح وحرصه الكبير على دعم كرنفال الصداقة والسلام.

 

وفي نهاية الاحتفال كرم الحضور الفائزين في السباق والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:

 

على مستوي فئة البنات:

 

المركز الأول” فرح أبو جلال


المركز الثاني: شروق النباهين


المركز الثالث: ريما الجديلي

 

وعلى مستوي فئة البراعم:


المركز الأول: محمد زكريا


المركز الثاني: عدي المصدر


المركز الثالث : سائد صيام

 

على مستوي " فئة الشباب:


المركز الأول: محمد الزريعي


المركز الثاني: رشيد الرواغ


المركز الثالث: مهند الدبجي

 

تصوير :: منتصر أبوركبة