الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقيم حفل تكريم الكتاتب الصحفي مجدي شقورة

 غزة - مراسلنا - محمد الشريف - تحت رعاية فخامة الرئيس السيد محمود عباس" ابو مازن " نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حفل تكريم الكاتب الصحفي مجدي شقورة لحصوله علي جائزة وسام جوقة الشرف الفرنسي بمرتبة " فارس " من رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسيس هولاند حيث حضر هذا الحفل العديد من الاشخاص الاعتبارية والسياسية المهمة والعديد من الاعلاميين في قطاع غزة .

 

وتحدث أ: شريف النيرب نائب نقيب الصحفيين نيابة عن نقابة الصحفيين انه لشرف ان ندشن مرحلة جديد في النشاط النقابي الصحفي باحتفالية نكرم فيها زميلا واخا كبيرا ، يليق به وحصوله على وسام جودة الشرف الفرنسي بمرتبة فارس من رئيس الجمهورية وهو الوسام الرابع في حياته المهمنة على الصعيد الدبلوماسي وهو الدكتور مجدي شقورة القنصل الفرنسى فى غزة .

 

واكد " النيرب " ان الزميل شقورة بدا حياته صحفيا ينقل الي العالم بكاميراته المتواضعة اخبار انتفاضة الحجارة ونضال شعباً من اجل الحرية ومازال يفخر حتي اليوم في انتسابه الي الجسم الصحفي الفلسطيني مكملا نكرمه اليوم بعدما أعلن في احتفالية منح الوسام ان التكريم الذي حظي به من الجمهورية الفرنسية هو تكريم الي كل البسطاء الذي نعتز دوما في الانتماء لهم ولقضاياهم وهو جدير بان نقيم هذا الحفل خصصيا احتفاء به وانجازاته .

 

واوضح " النيرب " ان الذكتور مجدي شقورة الحائز على الذكتوراة هو من أعرق معاهد العلوم السياسية في العالم المختص في الشأن الفسطيني , وهو ابن مخيم جباليا الثورة ذاق مرارت الاسر , حيث أمضي بضع سنوات في سجون الاحتلال .

 


وأضاف النيرب متحدثاً عن شقورة " وهو بذلك يشكل نموذجا لزملائه أبناء الحركة الاسيرة ونجاحاته وتطوره الاكاديمي والمهني بحضوره المميز في كافة المجلات وعلاقاته الواسعة بكافة أطياف العمل السياسي الفلسطيني وهو في بذالك يؤكد ان السجن ليس عائق في نبوغ الانسان وامام طموحه .

 


واخيرا ووجه الذكتور مجدي شقورة الي الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والشتات ان الشعب الفلسطيني يجب ان يفرح وينهض من جديد في اخترعاته وفي المبدعين منهم .

 تصوير :: منتصر أبو ركبة