الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 تختتم جمعية نور المعرفة مشاريع رمضان للعام 1437 هـ

غزة - مراسلنا - زياد عوض 

اختتمت جمعية نور المعرفة مشاريع رمضان للعام 1437ه حيث دأب قسم المساعدات الإنسانية منذ تأسيس الجمعية على تقديم المساعدات الإنسانية وخاصة الموسمية منها مثل المساعدات الرمضانية، وتأتي هذه المساعدات والمشاريع للتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة للشعب الفلسطيني وكانت هذه المشاريع على النحو الآتي: -


- السلة الرمضانية :-


وزعت الجمعية1850 طرداً غذائياً خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 2016م على الأسر الفقيرة و المحتاجة في المنطقة الوسطى، و قد شمل الطرد 15 صنفاً من المواد الغذائية الأساسية مثل البقوليات، السكر، الأرز، الزيوت، الحليب، التمر، المعلبات و الأجبان التي تغطى حاجة الأسرة طيلة شهر رمضان.


- إفطار صائم :-


نفذت جمعية نور المعرفة مشروع إفطار صائم لتدخل الفرحة على نفوس الصائمين الفقراء والأسر المستورة، وقد استفاد من هذا المشروع 1400 أسرة في المنطقة الوسطى.


- زكاة الفطر :-


وزعت جمعية نور المعرفة خلال شهر رمضان زكاة الفطر للأسر الفقيرة والمحتاجة لتخفف عنها، والتي تسهم في توفير احتياجات العيد لأطفالهم، مما يدخل الفرحة إلى قلوبهم ويرسم البسمة على شفاهم، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من المشروع 500 أسرة.


- كسوة و هدايا العيد :-


مع قرب انتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر السعيد نفذت الجمعية مشروع كسوة العيد لتساهم في رسم البسمة وإدخال الفرحة على قلوب الفقراء وأطفالهم في يوم العيد، وقد استفادت 300 أسرة من المشروع.

 


وفي كلمة لمدير الجمعية م. محمد عبد الواحد شكر فيها المؤسسات الدولية والمحلية التي قدمت الدعم للجمعية لتنفيذ مشاريع رمضان، وذكر في كلمته أن الجمعية ظلت حتى اللحظة الأخيرة تخاطب الجمعيات الداعمة لتوفير المساعدات لأبناء شعبنا من أجل إدخال الفرحة والسرور عليهم في هذا العام.


وفي نهاية كلمته تمنى مدير الجمعية من المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة لمثل هذه المشاريع تقديم المزيد من العون للطبقات المهمشة من أبناء شعبنا.