الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

صرّح وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر، اليوم الاثنين، أن الوزارة استكملت كافة تحضيراتها واستعداتاتها لتقديم رزمة من كفالات الايتام غداة شهر رمضان المبارك بقيمة 3,5 مليون دولار، لأكثر من 3900 يتيم في الضفة الغربية وقطاع غزة ممولة من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي.

أكّد الشاعر أن كفالات الأيتام تأتي ضمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم الخدمة للفئات المهمشة والضعيفة، منوهاً إلى أن هذه المساعدات بتمويل من الهلال الأحمر لدولة الامارات العربية المتحدة.

وأوضح أن الوزارة تعمل بالحد الأقصى من طاقتها وجهدها واهتمامها بتوفير الحدود الدنيا للعيش الكريم لبعض شرائح المجتمع الفلسطيني، وأنها تعمل بشكل دءوب وجاد للبحث عن موارد وإمكانات لتوفير هذه المتطلبات.

 

 

وأكّد ان الوزارة تعمل حالياً على مشروع شراء حقيبة مدرسية لكل يتيم، وعلى انشاء دار للأيتام ومساعدة الأيتام في رسوم تعليمهم الجامعي بدعم من الهلال الأحمر الاماراتي، وبيّن أن عدد الأيتام المكفولين بنهاية عام 2016 سيكون حوالي 7000 يتيم.

 

 

وأعرب الشاعر عن شكره وامتنانه للدعم الدائم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة عبر هيئة الهلال الاحمر الاماراتي والذي يغطي احتياجات ومشاريع مهمة وأساسية مثل كفالة اليتيم والصندوق الاماراتي لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة والمشاريع الرمضانية والموسميّة.

وبهذه المناسبة تقدَم وزير التنمية الاجتماعية لشعبنا وامتنا بالتهنئة بحلول عيد الفطر السعيد، ودعا الى تعزيز وتجسيد القيم الدينية والاجتماعية والانسانية النبيلة كقيم التضامن والتراحم والتكافل، وتحقيق التعاون والشراكة مع الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، في اطار مسؤولياتنا وواجباتنا كمجتمع تجاه هذه الفئات، والجهود الحثيثة والجبارة التي تبذلها الوزارة لكسر حدّة الفقر وتوفير الحماية والأمان الاجتماعي للشرائح الأقل حظاً في المجتمع الفلسطيني، كجزء من الهم الوطني العام لتعزيز صمود شعبنا وتثبيته على أرضه ووطنه.

 

فحص شيكات الشئون الإجتماعية - إضغط هنا