الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

 حفل اختتام مشروع يدا بيد نحو التحسين التحصيل الاكاديمي لطلبة المدارس -

غزة -مراسلنا - محمد الشريف 

نفذت الهيئة الفلسطينية للاعلام بالتعاون مع مؤسسة بيالارا حفل اختتام مشروع يدا بيد لتحسين التحصيل الاكاديمي لطلبة المدارس بدعم من مبادرة الشراكة الامريكية الشرق أوسطية mepl

 


قال " محمد الخالدي "منسق مشروع " يدا بيد ان المشروع يهدف الى تفعيل دور الشباب وتمكينهم في المجتمع من خلال توفير فرصة عمل لما ياقرب من 35 من الشباب الخرجين والعاطلين عن العمل من جهة .. وتحسين الحصيل الاكاديمي لطلبة المدارس من جهة اخرى.

 

واضاف الخالدي ان المشروع تضمن ثلاثة مستويات بدءا من الصف الثالث وحتى السادس بتعليم وشرح وتبسيط ثلاث مواد اساسية وهي مادة الرياضيات والمادة اللغة العربية واللغة الانجليزية .

 

واوضح الخالدي ان مراحل المشروع نفذت في شرق وغرب مدينة غزة وفي مدينة رفح جنوب القطاع حيث تم تدريب الطلاب على معايير خاصة بهم في كافة المدارس والتي كان لها اثر كبير على تحسين الدراسة الاكاديمية للطلاب خلال الفصول الدراسية بعد انتهاء المشروع.

 

وطالب الخريجين بتمديد المشروع لما له فائدة كبيرة على الخريج من الناحية المادية وكذلك على الطلاب وتحسين الظروف التعليمية لهم .. كما طالبوا المؤسسات المحلية والدولية بضرورة دعم المشاريع الصغيرة للشباب وتوفير فرص عمل خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشباب في قطاع غزة وارتفاع معدلات البطالة ..