الثلاثاء، 07 كانون1/ديسمبر 2021

 مركز بيتك التعليمي يستخرج العقول من جديد .

غزة - مراسلنا - محمد الشريف 

 

"لا تعطيني سمكة وانما علمني كيف اصطاد" .. شعار رفعته مؤسسة بيتك التعليمي بمدينة غزة منذ شهر مارس 2016 كمؤسسة اكاديمية ومهنية تهدف الى تعزيز قدرات الشباب التعليمية من خلال دورات تدريبية مهنية وتطبيقية مختلفة تجعل الشباب مستعدون الى سوق العمل في غزة.

 


وقال م."محمد الغلايني""رئيس مجلس ادارة مركز بيتك " ان المركزيعمل على احتضان الشباب في كافة مناطق القطاع من عمر يتراوح 15 الي 25 عام من خلال تقديم الكتير من المشاريع التي تعمل على تطوير وتعزيز قدرات الشباب في مجالات متعددة لتنمية العقول والتفكير خارج الصندوق لفتح افاق العمل بغزة.

 


واكد " الغلايني" ان المركز يضم العديد من المجالات التي تقدم خدمات مهنية وتطبيقية للشباب من الدرجة الاولى في مجالات متعددة منها الصحافة والاعلام وصيانة الاجهزة الخلوية وصيانة الاجهزة الاكتورنية وصيانة الاجهزية الطبية والمكتبية والاضافة الي الفنون الابداعية مثل صناعة الحلويات والطبخ و فنون الخطابة واعداء مدير مكتب محترف. وتشمل ايضا تعليم لبرامج المونتاج والتصمم".

 


واضاف " محمد الغلايني " انهم يقدمون خادماتهم الحالية على اصحاب الاعاقة الجسدية من خلال تدريهم على صناعة لوحة القيادة التي تعمل على سير الدراجة لذي المعاق وتسهيل حركته . بهدف تعزيز الشخص من ذوي الاعاقة كاي شخص سليم .. ويقدم له الاهتمام الكبير من التدريب .

 

واشار ان هنالك ايضا الكتير من البرامج التعليمية التي تعمل على تدريب الطلاب على كافة اللغات على ايدي كادر تعليمي متميز ومهني بكل وسائل التعليم الحديثة .

 

ووجه محمد الغلايني رسالته الي العالم ان الشعب الفلسطيني هو شعب منتج وليسه شعب مستهلك مثل مايتحدت الكتير من الدول ولكن تحتاج الى الفرص والى من ياخد بيدها فهناك الكتير من العقول الذكية الفلسطينية حققت ارقام قياسية في العالم رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بهم .