الإثنين، 29 تشرين2/نوفمبر 2021

 

ذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، إن عدة اشكاليات طرأت على صرف المنحة القطرية خلال الدفعتين السابقتين، لافتةً إلى أن التنمية بغزة فتحت رابطًا لحل الإشكاليات التي واجهت الأسر المستفيدة من المنحة.

وقالت الكحلوت في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنه خلال الدفعة الحالية أنهوا عدة مشاكل قبل عملية الصرف، وطلبوا تحديث بيانات الأسر المستفيدة عبر البرنامج "الموحد" من أجل تسهيل عملية التواصل والحصول على المنحة.

وأوضحت أن الإشكاليات البسيطة التي قد تطرأ على البرنامج ومن يتواصل مع طواقهم من المواطنين بشأن ذلك، يتم معالجتها له عبر الاستدعاء لمقر الوزارة وأخرى عبر الاتصال بالهاتف.

وبينت الكحلوت أن أكبر اشكالية واجهتهم عدم وجود رقم تواصل للشخص المستفيد من المنحة عبر الحاسوب الحكومي، لذلك يتم استثناء الاسم والارسال لشخص اخر له بيانات تواصل، مطالبة حميع الاسر التحديث واضافة رقم الجوال ليتمكن من الحصول على المنحة.

وكشفت أن من يستفيد من المنحة القطرية باستمرار ولم يحصل عليها خلال الدفعتين السابقتين، يجب تحديث بيانات التواصل معه عبر البرنامج "الموحد" للحصول على المنحة في الدفعة المقبلة.

وأشارت الكحلوت إلى أن من يتأخر وصول الرسائل له بعد الحصول على الرسالة الأولى لا داعي للقلق والتأخر يكون بسبب الضغط.