الإثنين، 29 تشرين2/نوفمبر 2021

 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، بغزة عزيزة الكحلوت، إنه حتى اللحظة لا جديد بشأن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة، مبينةً أن وزارة المالية في رام الله هي الجهة التي تُحدد موعد الصرف وتشرف عليه.

وأوضحت الكحلوت في تصريحات صحفية لها ، أن التنمية بغزة جهة تنفيذية ويقع على عاتقنا البحث الاجتماعي ورفع الأسماء للتنمية برام الله لاقرارها قبل ارسالها لوزارة المالية، منوهةً إلى أنهم سلموا الكشوفات الخاصة بالأسماء في قطاع غزة منذ نهاية مايو الماضي.

وأضافت "العام سينتهي ولم تصرف سوا جزء بسيط من الدفعة الأولى للعائلات التي تعاني كثيرًا وتعتمد على المخصصات، ونحن مع الأسر التي تستفيد من المخصصات ونشعر بمعاناتهم ونعارض تأخير صرفها".

وطالبت الكحلوت السلطة والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأممية وكافة المؤسسات الدولية للعمل الجاد نحو صرف مخصصات الشؤون بشكل منتظم وبأربعة دفعات خلال العام.

وطالبت أن يتم صرف دفعة من المخصصات خلال العام الجاري وليس تأجيلها إلى الربع الأول من العام المقبل، مشيرةً إلى أنهم يضغطون على وزارة المالية من أجل صرف لو دفعة واحدة للأسر الفقيرة قبل نهاية العام الجاري.

ونوهت الكحلوت إلى أن وزارة التنمية برام الله تتعامل معهم بشكل مهني ونعمل سويًا كوزارة واحدة من أجل الضعط لصرف مخصصات الأسر.