اعلان صادر عن برنامج المساعدات النقدية الطارئة – الأونروا

 

عطفا على الإعلان الذي أصدرته الأونروا بتاريخ 16/08/2022، تود الوكالة إبلاغ مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان بأنها أطلقت هذا الرابط لكبار السن لتسجيل وتحديث معلوماتهم للحصول على مساعدات نقدية في المستقبل.
هذا الرابط مخصص لكبار السن من لاجئي فلسطين الذين تزيد أعمارهم عن الستين سنة (أي من مواليد 1962 أو أقل) والذين لم يتم التحقق منهم بعد من قبل الأونروا ولم يتلقوا أي مساعدة نقدية من قبل. سيكون هذا الرابط صالحًا من تاريخ 12/09/2022 إلى 2/10/2022. يُرجى من الأشخاص المدرجين ضمن هذه الفئة الدخول الى الرابط وتسجيل البيانات المطلوبة.

الفئات التالية غير مطلوب منها إدخال بياناتها من خلال الرابط:
- كبار السن المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي
- كبار السن المستفيدين من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين من سوريا
- كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين استفادوا من المساعدات النقدية السابقة التي قدمتها الأونروا في عام 2022 (مرضى السرطان، غسيل الكلى، الثلاسيميا، التصلب اللويحي وذوي الإعاقة).
- كبار السن الذين يتلقون العلاج في عيادات الأونروا والذين استفادوا من مساعدات نقدية سابقة

الخطوات التي يجب اتباعها:
1. أدخل رقم بطاقة التسجيل في الأونروا (بطاقة التسجيل **** - 1) والتي قد يكون فيها لاجئ فلسطيني واحد أو أكثر فوق سن الستين.
2. تحديد مكان السكن والعنوان (أو مكان السكن الأقرب إليك في حال كانت منطقة سكنك غير مدرجة في القائمة).
3. تحديد ما إذا كان بإمكان المستفيد الذهاب إلى مراكز التحقق التابعة للأونروا.
4. تحديد رقم الهاتف المحمول الخاص بالعائلة والذي سيعتمد لاستلام الرسالة النصية.

بعد انتهاء فترة التسجيل من خلال الرابط، ستقوم الأونروا بتحليل البيانات، وسيتلقى كبار السن رسائل نصية على هواتفهم المحمولة لإعلامهم بالوقت والمكان المحددين للحضور من أجل التحقق من البيانات وتحديثها. يُرجى من الجميع عدم الذهاب إلى مراكز التحقق قبل استلام الرسالة النصية. سيحتاج كبار السن الذين لا يستطيعون، لأي سبب من الأسباب، الانتقال إلى مراكز التحقق، إلى الانتظار بعض الوقت لاستلام مساعداتهم النقدية الى حين اجراء الزيارة المنزلية وتحديث البيانات.

 

برنامج المساعدات النقدية الطارئة – الأونروا- اضغط هنا