دائرة العمال المركزية في جبهة النضال الشعبي تشارك في الندوة الدولية لـ WFTU

 

بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رام الله / شارك محمـد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، سكرتير دائرة العمال المركزية في الجبهة في الندوة الدولية الافتراضية التي نظمها اتحاد النقابات العالمي WFTU في العاصمة اليونانية أثينا بمشاركة 65 قائداً عمالياً ونقابياً من رؤساء وممثلي الاتحادات العمالية العربية والدولية الأعضاء في اتحاد النقابات العالمي .

وتقدم المشاركون في الندوة أمين عام اتحاد النقابات العالمي جورج مافريكوس ، والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال قادري ، وأمين عام منظمة الوحدة النقابية الافريقية أرزقي مزهود.

وشارك في الندوة ممثلون عن الحركة النقابية الفلسطينية في الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد الوطني لعمال فلسطين والائتلاف النقابي العمالي وكتلة نضال العمال في فلسطين .

وعبر قادة الحركة النقابية الدولية والعربية عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية العادلة وعبروا عن رفضهم وادانتهم لسياسات وجرائم الاحتلال ودعوتهم لإنصاف الشعب الفلسطيني وتلبية حقوقه المشروع بتقدير المصير وحق العودة للاجئين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس .

ودعا المتحدثون في الندوة لفرض مقاطعة شاملة لدولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها ومواجهة كافة اشكال التطبيع مع كيان الاحتلال ، معبرين عن ادانتهم للهرولة المحمومة نحو التطبيع مع الاحتلال بما في ذلك التطبيع النقابي .

وأكد الرفيق محمد علوش في كلمته على الدور المحوري لاتحاد النقابات العالمي ، مثمناً مواقفه التاريخية والمبدئية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني ومساندته الداعمة للحركة النقابية الفلسطينية وجهوده العالمية المشهودة في تبني قضايانا الوطنية في كافة المنابر الدولية .

ووجه علوش التحية لكافة الرفيقات والرفاق قادة وممثلو الاتحادات والمنظمات النقابية والعمالية من كافة بلدان العالم ومواقفهم القوية في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ، مطالباً بالمزيد من التحرك النقابي الدولي لإدانة الممارسات الاسرائيلية وعدوانها المنظم بحق شعب وعمال فلسطين .

وقال علوش بأن أمام الحركة النقابية العالمية تحديات كبيرة ومسؤوليات أكبر علينا أن نتحملها معاً في مواجهة التغول الامبريالي والهيمنة الاستعمارية الصهيونية وتوحيد جهود كافة عمال العالم من اجل حقوقهم ومكانتهم ودورهم الطليعي في النضال الى جانب عدالة ومشروعية النضال الفلسطيني.

نداء الوطن