الأرصاد الجوية الإسرائيلية تحذر من فيضانات ضخمة وواسعة جنوب فلسطين المحتلة

حذرت دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، من حدوث فيضانات ضخمة وواسعة من المتوقع أن تضرب جنوب فلسطين المحتلة 

وقالت صحيفة "جيروزليم بوست"، أن الدائرة حذرت من أن الفيضانات ستضرب صحراء النقب في الجنوب، ومناطق غرب البحر الميت وشرقي القدس وبعض مناطق شرق الضفة الغربية.

وقالت دائرة الأرصاد أن موعد الفيضانات ستكون خلال الأسبوع القادم ، محذرةً الإسرائيليين من دخول الجداول سيراً على الأقدام أو استخدام مركباتهم، أو الوقوف على ضفاف الجداول بسبب مخاطر الانهيارات المفاجئة على طول تلك الضفاف.

وفي وقت سابق توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ان  تبقى البلاد يوم الثلاثاء المقبل، تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، ومغبرا احيانا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة الى بارد، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع والانجماد صباح الأحد والاثنين ومن التزحلق على الطرقات.