بيان صادر عن الكتلة الاسلامية بغزة تعقيبا على اعتقال قوات الاحتلال لكوادرها عشية انتخابات جامعة بير زيت !

 

تصريح صحفي صــادر عن الكتلـــــة الإســـــــلامية في قطـــــاع غزة

تعقيباً على اختطاف الاحتلال لكوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت عشية انتخابات مجلس الطلبة

في مشهد إجرامي متواصل تختطف قوات الاحتلال الصهيوني الليلة من قلب مدينة رام الله ثمانية من كوادر الكتلة الإسلامية ومرشحيها عشية انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت.

إن هذا الاعتقال الآثم لعدد من إخواننا كوادر الكتلة والمرشحين لمجلس الطلبة يؤكد خشية الاحتلال وأعوانه من صوت الحق الهادر ويجزم مجددًا أنه احتلال بربري يعادي أبسط القيم الديمقراطية والحقوق الإنسانية ف الحرية والتعبير عن الرأي، فبعد اغتياله لصوت الحقيقة في جنين بالأمس القريب ها هو يقدم الليلة على جريمته النكراء في رام الله متوهمًا أن الصوت الحر يمكن تغييبه بالاغتيال أو الاعتقال، وأنى له ذلك؛ فمن توشح رايات الفداء للوطن جنباً إلى جنب مع تحمل همّ خدمة جموع الطلبة والدفاع عن حقوقهم النقابية لا تفت في عضده اعتقالات أو اغتيالات.

إننا في الكتلة الإسلامية في قطاع غزة - إذ ندين هذه الجريمة النكراء- لنشد على أيدي إخواننا في الكتلة وقياداتها في الضفة الغربية، الذين يدفعون ضريبة الحرية والكرامة من أعمارهم وحياتهم في سجون الاحتلال الغاشم لتبقى جذوة الحركة الطلابية في بيرزيت وغيرها مشتعلة.

ونؤكد لهم ومعنا جموع الطلبة في قطاع غزة وقوفنا إلى جنبهم ودعمنا لهم ورفضنا لكل أشكال القمع والإرهاب الممارسة ضدهم من الاحتلال وأعوانه، وأننا سنواصل معهم مسيرة الكفاح والتحدي الى أن تتحقق تطلعات شعبنا بحياة العزة والكرامة.

إخواننا طلاب وطالبات جامعة بيرزيت، جامعة الشهداء، جامعة العياش

لطالما أفشلتم مخططات الاحتلال وأعوانه بوعيكم وثباتكم ووحدتكم والتفافكم حول كتلتكم، غداً أنتم على موعد مع الوفاء لإخوانكم المعتقلين، غداً يوم مشهود ترقبكم فيه جموع الأحرار وأنتم تختارون ممثليكم في انتخابات مجلس الطلبة، غدا تؤكدون رفضكم للقمع والإرهاب وانحيازكم لخيار المقاومة وحاملي لوائها، غدا تختارون من يتفانى في خدمتكم والدفاع عن حقوقكم الطلابية.

أيها الأحرار ... ستبقى الكتلة الإسلامية على ذات الدرب من التضحية والفداء، والعمل الدؤوب لخدمة وطنها وطلبتها الأماجد ولن تكسرها محاولات الاحتلال وأعوانه اليائسة.

فليزرعوا الخوف.. لن يحصدوا سوى التحدي.. وسيلوح النصر ويبرق الأمل

"والله غالب على امره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"

الكتلة الإسلامية في قطاع غزة

الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية – حماس

الثلاثاء: 16 شوال 1443هـ

الموافق: 17 مايو 2022م

 

نداء الوطن