مصرع 12 وإصابة 419 إثر زلزال قوي ضرب ازمير التركية

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، مصرع 12 مواطنين وإصابة 419 بجروح جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي البلاد.

وقالت "آفاد" التركية في بيان لها: "بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مركز تنسيق الكوارث، فقد 12 من مواطنينا أرواحهم أحدهم غرقا، وأصيب 419 آخرون"، مشيرةً إلى أنها أرسلت مساعدات طارئة لاستخدامها في الأنشطة التي تنفذ في المنطقة. وفق الأناضول

وأشارت إلى توجه 3 شاحنات تنسيق متنقلة من الولايات المجاورة إلى إزمير

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "المعلومات الواردة إلينا لغاية الآن تفيد بإنهيار 6 مباني في منطقتي بيراكلي وبورنوفا في إزمير".

فيما قال رئيس بلدية إزمير: "هناك بلاغات حول انهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال".

و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نحمد الله على سلامة جميع مواطنينا المتضررين من زلزال إزمير. نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وباشرنا العمل مع كافة المؤسسات والوزارات المعنية".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن تشكيل خلية أزمة في الوزارة إثر زلزال إزمير، وتم تكليف مروحيتين بالمشاركة في عمليات البحث والانقاذ، حيث أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الكوارث التركية عن حصيلة أولية للزلزال أشارت فيها إلى مقتل 4 أشخاص، أحدهم توفي غرقا بسبب فاع منسوب مياه بحر ايجة، بالإضافة إلى سقوط 152جريحا.

وضرب زلزال ، بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر في وقت سابق من اليوم الجمعة ولاية إزمير غربي تركيا، وكان مركزه بحر إيجة، حيث وقع على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفريحصار، التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلومترا تحت سطح الأرض.