420 ألف طالب يعودون لمقاعدهم الدراسية بالضفة وفق إجراءات الوقاية

420 ألف طالب يعودون لمقاعدهم الدراسية بالضفة وفق إجراءات الوقاية

 

القدس المحتلة / عاد 420 ألف طالب وطالبة (من الصف الخامس إلى الحادي عشر) إلى مقاعدهم في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الأحد، في جميع محافظات الضفة الغربية بما فيها محافظة القدس.

 

ويلتحق بذلك بقية الطلبة (من الأول إلى الرابع) ببقية الطلبة الذين سبقوهم إلى المدارسهم قبل نحو أُسبوعين، والذين يُقدر عددهم بنحو 300 ألف طالب وطالبة.

 

وأوضح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن انضمام بقية الطلبة إلى مدارسهم جاء وفق برنامج التعليم المدمج الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.


وأشار إلى أن ذلك جرى على ضوء التقييم الإيجابي الذي خلصت إليه الوزارتان لسير العملية التعليمية التي انطلقت قبل أُسبوعين تدريجياً، بدءاً من الصف الأول إلى الرابع.

 

وذكر ملحم أنه جرى توزيع الدوام مناصفةً على أيام الأسبوع، إذ يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الإثنين والأربعاء.

 

وبين جاهزية المدارس من الناحية الصحية لاستقبال المرحلة الثانية من الطلبة بتوفير جميع متطلبات الوقاية، لافتًا إلى أنه تم تعيين 1900 معلم ومعلمة مع بداية العام الدراسي لسد النقص في الجهاز التعليمي.