بالفيديو.. عضو بحركة فتح: لا بد من وضع سياسة وطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال وإيقاف التنسيق الأمني

 

أكد محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أنه لا بد من وضع سياسة وطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال وإيقاف التنسيق الأمني، مشيرا إلى أن فلسطين تدفع ثمنا كبيرا في كل الأحوال جراء ما تقوم به سلطات الاحتلال في كل الأماكن.

وأضاف عضو المجلس الثوري لحركة فتح، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن حادثة اغتيال الصحفية شيرين أبوعقالة، تكرس المأساة التي تعيشها فلسطين من الحرب الشاملة التي لها أوجه عدة يخوضها جيش الاحتلال ضد مجتمع أعزل بسياسة متوحشة من رئيس وزراء سلطات الاحتلال نفتالي بينيت.

وأشار عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إلى أن رئيس وزراء إسرائيل أطلق جيشه بالدبابات والطيران في كل أنحاء فلسطين، وهو ما ترتب عليه سقوط الشهداء والمصابين مع اغتيال الصحفية الفلسطينية من قوات الاحتلال.

ووصل جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة إلى المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة تمهيدا لدفنها.

وكان موكب الجنازة قد تعرض لمضايقات من قبل قوات الاحتلال عند بلدة بيت حَنينا شمال القدس .

وكان في انتظار جثمان الشهيدة مئات المشيعيين أمام المستشفى الفرنسي وسط حصار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأقيمت جنازة رسمية الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس،في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وشارك العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية في الجنازة. وقد أكد عباس أن انتهاكات الاحتلال المستمرة ستدفع بالسلطة لوضع قرارات المجلس المركزي موضعَ التنفيذ.

ورفض عباس إجراءَ تحقيق مشترك مع الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا اللجوءَ للمحكمة الجنائية الدولية.

نداء الوطن