تفاصيل تقديم الخدمات القنصلية الامريكية لغزة من خلال معبر بيت حانون "ايرز"

 

أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، أن مديرية التنسيق والارتباط بغزة، قد نسّقت مع السفارة الأمريكية، لاستقبال المواطنين من قطاع غزة، خلال اليوم الثلاثاء، لتقديم الخدمات القنصلية في معبر بيت حانون "إيرز"، بحضور رئيس وحدة الشؤون الفلسطينية في السفارة الأمريكية.

وأوضحت المصادر العبرية، أن هذا الإجراء أتاح للعشرات من سكان القطاع معالجة الطلبات والتصاريح المختلفة مع ممثلي السفارة قرب قطاع غزة.

وأضافت بأن ممثلي السفارة الأمريكية أجروا اليوم جولة في معبر "إيرز" برئاسة نائبة رئيس قسم العلاقات الخارجية التابع لمديرية التنسيق والارتباط بغزة، والتي استعرضت خلالها أمامهم السياسة المدنية التي يتم الترويج لها في الآونة الأخيرة من قبل وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية.


وقالت: إن هذه السياسة تشمل دعم المشاريع، وإزالة العوائق البيروقراطية، وبالطبع زيادة عدد تصاريح العمال والتجار، التي تنعكس في الارتفاع الحاد في عدد المارة من معبر "إيرز "في الآونة الأخيرة.

ونقلت المواقع العبرية عن نائبة رئيس قسم العلاقات الخارجية التابع لمديرية التنسيق والارتباط بغزة، دورين فاكنين قولها: "بعد العمل مع العديد من الجهات، نسقنا وصول ممثلين عن السفارة الأمريكية إلى معبر إيرز، وذلك من أجل إتاحة الوصول إلى الخدمات القنصلية المقدمة من السفارة الأمريكية في إسرائيل أمام سكان القطاع. وطالما استمر الهدوء والاستقرار الأمني، فسوف نستمر في تعزيز وتوسيع العمليات التي تجعل حياة سكان القطاع أسهل".

 

نداء الوطن