عواقب اقتصادية للغزو الروسي ...ارتفاع أسعار النفط والغذاء !

 

هز الغزو الروسي لأوكرانيا ، بعد أسابيع متوترة بشكل خاص حول العالم ، الأسواق في جميع أنحاء العالم وأدى إلى العديد من التغييرات.

وأدى الغزو الروسي ، إلى مخاوف من نقص عالمي في النفط ، حيث تأتي نسبة كبيرة من النفط من هذه المنطقة. ارتفعت سعر العقود الآجلة في الولايات المتحدة لبرميل النفط صباح اليوم (الخميس) بنحو أربعة في المائة ، ويقف الآن عند حوالي 100 دولار ، وسعر برميل نفط برنت هو الأعلى منذ 2014 ، ويقف عند 102 دولار.

اسرائيل..

من المتوقع أن يتم تحديد سعر الوقود في إسرائيل في الأيام المقبلة ، ومن المتوقع أن يقترب من سبعة شيكل على الأقل لكل لتر .

كما ارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية في العالم. و قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، ليندا توماس جرينفيلد "لأن أوكرانيا هي واحدة من أكبر موردي القمح في العالم ، فإن تصرفات روسيا يمكن أن تتسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتؤدي إلى المزيد من المجاعة".

في غضون ذلك ، وبسبب هذا الوضع ، هناك انخفاضات بأكثر من ثلاثة في المائة في المتوسط ​​في بورصات الأوراق المالية في آسيا ، إلى جانب انخفاض بنحو 2 ونصف في المائة في العقود الآجلة في بورصات نيويورك. كان هناك أيضًا انخفاض في العملات المشفرة ، حيث يتم تداول البيتكوين الآن بأقل من 35000 دولار والأتريوم أقل من 2400 دولار.

نداء الوطن