الأربعاء، 27 تشرين1/أكتوير 2021

 

عمان: رفعت السلطات البريطانية اعتباراً من اليوم الجمعة، الحظر الذي كانت فرضته على مسافري شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية المغادرين إلى لندن من مطار الملكة علياء الدولي على الأجهزة الإلكترونية، حيث أصبح مسموحاً لمسافري الشركة حمل هذه الأجهزة الالكترونية برفقتهم على متن الطائرات.

وبحسب صحيفة "الغد" الأردنية، اليوم الجمعة، تضمن قرار السلطات البريطانية في ضوء رفع الحظر تطبيق إجراءات تفتيش أمنية جديدة معززة على المسافرين المغادرين والأجهزة الإلكترونية التي بحوزتهم لدى مغادرتهم مطار الملكة علياء الدولي الى لندن.

وكانت الملكية الأردنية طبقت قرار السلطات البريطانية المذكور في السادس والعشرين من شهر مارس (آذار) الماضي والذي قضى بفرض حظر على اصطحاب الأجهزة المشار اليها على متن الطائرات المغادرة إلى بريطانيا من الأردن ومن خمس دول أخرى، هي تركيا والسعودية ومصر وتونس ولبنان .

وتوجهت الملكية الأرنية بالشكر لمسافريها والتقدير لتفهمهم خلال فترة الحظر، داعية المسافرين المتجهين إلى لندن للتعاون مع الشركة والجهات المعنية في مطار الملكة علياء الدولي في تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة وذلك حرصاً على أوقاتهم والحفاظ على مواعيد الإقلاع والهبوط دون تأخير.

ويشار الى أن الملكية الأردنية تشغل رحلة جوية يومياً بين عمان ولندن بواسطة طائراتها الحديثة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر) والتي تتسع لـ 270 مسافراً.