عمّان – بسام العريان وشادية الزغيّر

صرح سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد طارق عادل ، ان رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل ، وصل صباح اليوم الخميس 27 تموز 2017م ، الى العاصمة عمان ليرأس الجانب المصري في اجتماعات الدورة الـ 27 للجنة العليا المشتركة المصرية الاردنية.

وكان رئيس الوزراء الاردني الدكتور هاني الملقي قد استقبل سيادته والوفد المرافق له ، في مطار الملكة علياء الدولي ، و استعرض رئيسي الوزراء ، حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزفت الموسيقى السلام الملكي لكلا البلدين ، بحضور الوزراء المشاركين من الجانبين في أعمال اللجنة العليا ، واجتمع الجانبان في مقر مجلس الوزراء ، للتوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم المشتركة في العديد من المجالات .

كما أوضح عادل ، ان معالي المهندس شريف اسماعيل وجه في بداية كلمته خلال مراسم افتتاح أعمال اللجنة المشتركة خالص التقدير للأردن - ملكاً وحكومة وشعباً – مشيداً بمظاهر الترحيب والمودة التي سادت اعمال اللجنة المشتركة بدءاً من الاجتماعات الفنية ثم الاجتماع علي المستوي الوزاري وصولاً  لاجتماع اللجنة العليا الذي بدأ صباح اليوم الخميس .

هذا، وأكد السفير طارق عادل ان اللجنة العليا المشتركة تقوم بدور هام في تعزيز العلاقات الراهنة بين البلدين في مختلف المجالات وفقا لمبادئ التوافق والتضامن السياسي بين البلدين في ظل تحديات جيوسياسية تحيط بمنطقتنا العربية.