الإثنين، 18 تشرين1/أكتوير 2021

 

 

عمّان – بسام العريان وشادية الزغيّر

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، يوم الخميس 19 تموز 2017م ، مقر إدارة الفعاليات الثقافية السعودية المشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين ، في مدينة جرش الأثرية ، يتم من خلاله توزيع الكتيبات والمصاحف وتقديم القهوة العربية وأفخر انواع التمور السعودية للزوار.

واستقبل سمو السفير ومرافقيه ، لدى وصوله مقر الفعاليات ، فتيات جرشيات يرتدين الزي التراثي الجرشي ، وقدمن لسموّه الورود مرحبين بزيارته الكريمة لمدينة جرش.

بدوره أوضح سمو السفير أن مدينة جرش مدينة تاريخية وعريقة، مبيناً أن المشاركة السعودية ستكون أكبر في الأعوام المقبلة، مثمناً دور القائمين على إدارة المهرجان، والعلاقة المتينة بين البلدين الشقيقين .

رافق سمو السفير في زيارته لافتتاح مقر الفعاليات السعودية وحضور افتتاح المهرجان ، الملحق الثقافي السعودي بالأردن الأستاذ راشد بن عبدالله النابت ، الذي يشرف على كافة الفعاليات السعودية المشاركة في المهرجان ، والتي ستقام في مدينة جرش الأثرية.

كما رافق سموه بالزيارة ، مستشار سمو السفير الأستاذ محمد بن علي الدوسري ، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية لدى الأردن .

هذا وستقام في المهرجان فعاليات سعودية متنوعة تتضمن أيام ثقافية وفنية مختلفة تجمع مابين الأمسيات الشعرية لشعراء سعوديين ، والأمسيات الفنية المتضمنة " العرضة السعودية " لفرقة الدرعية الشهيرة ، حيث ستشارك بها السفارة السعودية في الساحة الرئيسية لمدينة جرش ،  الى جانب عرض مميز للفرقة الموسيقية السعودية ، وذلك يومي الجمعة والسبت 28 و29 تموز 2017 .