الثلاثاء، 26 تشرين1/أكتوير 2021

 

عمّان – بسام العريان وشادية الزغيّر

اسقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود في مكتبه السفير الأردني المعين لدى المملكة علي الكايد.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين البلدين والعمل على تعزيز المصالخ المشتركة بين المملكة العربية السعودية الاردن وتعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين البلدين.

ووصف السفير السعودي العلاقات السعودية الأردنية بالراسخه والمتينه، كونها تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل الذي نشأ عبر العقود الماضية، غير متأثرة بالسياسات والمتغيرات التي أصابت المنطقة العربية حيث تنطلق من أسس واستراتيجيات ثابتة تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين رعاهما الله .

وأضاف أن المملكتين تتشاركان بمفاهيم عديدة مهمه منها الامن المشترك والاستقرار العربي ومحاربة الإرهاب وان المملكتين يؤمنا بأهمية بناء العلاقات الأخوية فيما بينهم خاصة وسط الصراعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جهته أكد السفير الأردني أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تدل على عمق التعاون والصداقة وأن المملكة العربية السعودية هي شريك أساسي على مستوى التعاون الدولي والإقليمي معرباً عن اعتزازه بمستوى العلاقات فيما بين البلدين.

وتمنى السفير السعودي لنظيره الاردني طيب الإقامه في بلده الثاني راجياً من الله له التوفيق والسداد.