الأربعاء، 20 تشرين1/أكتوير 2021

 

عمان - وكالات: أكد مصدر أمني اردني مساء يوم الأربعاء، أن قوة أمنية مشتركة طاردت مطلوبين مسلحين في لواء الشوبك بمحافظة معان.

وقال بيان لمديرية الامن العام  الأردنية، ان مداهمة امنية مشتركة في لواء الشوبك لاحد المطلوبين لانتمائه لجماعات ارهابية افضت لقتله والقبض على اخر.

وفي التفاصيل بحسب بيان مشترك من مديرية الامن العام وقوات الدرك ان قوة امنية مشتركة من الاجهزة الامنية وبناء على معلومات استخباراتية توجهت عصر اليوم لاحدى المزارع الواقعة ضمن اختصاص لواء الشوبك لضبط احد المطلوبين (من جنسية عربية) والمطلوب لانتمائه لجماعات ارهابية حيث بادر فور مشاهدته للقوة باطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاههم وتم على الفور تطويق المنطقة من قبل قوات الدرك للسيطرة عليه والقاء القبض عليه.

واضاف البيان ان المشتبه به رفض الاستسلام واستمر باطلاق عيارات نارية باتجاه القوة حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه , وتمكنت القوة الامنية من اصابته وقتله وضبط بحوزته سلاح ناري اوتوماتيكي اضافة الى كمية من العتاد الحي .

وتابع البيان انه جرى ضبط شخص اخر يقطن معه داخل المزرعة كما وبوشرت اعمال التفتيش والتمشيط للمزرعة للبحث عن كل ما يخالف القانون.

وأشار مصدر أمني إلى أن المسلحين يحملان الجنسية الجزائرية، وهما أب وابنه.