الأربعاء، 20 تشرين1/أكتوير 2021

 

عمان : أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية الإثنين، أحكاماً بالإعدام بحق أربعة أردنيين ادينوا بقتل رجل أمن يعمل في إدارة مكافحة المخدرات في أيلول (سبتمبر) الماضي، وفق ما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن محكمة أمن الدولة اصدرت حكماً يقضي بإعدام أربعة أردنيين شنقاً حتى الموت لقتلهم أحد مرتبات إدارة مكافحة المخدرات في محافظة العقبة في أيلول الماضي ، موضحاً أن المحكمة جرمت المتهمين بجنايتي مقاومة الموظفين القائمين على تنفيذ أحكام قانون مكافحة المخدرات أدت الى موت أحد الموظفين وحيازة أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع .
وتابع: قررت المحكمة حبس متهم خامس سنة ونصف السنة في القضية ذاتها بعد إدانته بجنحة حيازة سلام ناري غير مرخص .
وأكد المصدر تعرضت قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات لإطلاق نار في أيلول الماضي عندما كانت تلقي القبض على أحد المتهمين بحيازة مخدرات في منطقة الراشدية في العقبة، ما أدى الى وفاة أحد افراد القوة هو العريف محمد السلايمة .
وكان مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطروانة أعلن في 23 آب (اغسطس) الماضي أن السلطات الأردنية ضبطت أكثر من ستة أطنان من المخدرات وأوقفت أكثر من 13 الف شخص بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتعاطيها خلال النصف الأول من العام الحالي.
وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة هي السجن لفترة تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاماً تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها الى السجن لثلاثة أعوام.
وتؤكد وزارة الداخلية ان 85 في المئة من المخدرات المضبوطة معدة للتهريب الى خارج الأردن.