بحة الصوت الاعراض وطرق العلاج

بحة الصوت

 

هل استيقظت هذا الصباح بصوت خشن أو أجش، ربما تكون أصبت ببحة الصوت. يقع بحة الصوت عندما تلتهب أحبالك الصوتية من الإفراط في الاِسْتِعْمَال أو التهيج أو الخمج (إصابة مُعدية). هذا يسبب التهاب تشويش في صوتك.


ليلة واحدة فقط من الهتاف الحماسي أو الصراخ أثناء موسم كرة القدم يُحتمَل أن تسبب في بحة الصوت. يمكن كذلك أن تحدث نتيجة نزلات الإنفلونزا.

 

الأعراض الأولية لالتهاب الحنجرة هي بحة في الصوت. لحسن الحظ، في حالة أنك لا تشكو من أعراض حالة أكثر فَدَاحَة ، فلا داعي للاستعجال إلى الطبيب عمومًا. يمكنك علاج الأعراض في المنزل باستخدام العلاجات الطبيعية وأنواع الشاي.


مص المستحلبات
تُعِين أقراص استحلاب الحلق على إضافة الرطوبة إلى الحلق وتلطيف الألم واِنقاص الكُحَّة. جرب مستحلبات الحلق الطبيعي كمثل تلك المملوءة بالعسل من أو أقراص الاستحلاب المثبطة للكُحَّة مع الشاي الأخضر.


خل التفاح
خل التفاح له خصائص خصيم للميكروبات يُحتمَل أن تُعِين جسمك على محاربة الخمج (إصابة مُعدية). صب واحد إلى اثنان ملاعق كبيرة من خل التفاح غير المصفى الخام في كوب صغير من الماء. أضف ملعقة صغيرة من العسل لجعل العلاج أعتى ( ومذاق أفضل بكثير ). اشربه مرة أو مرتين يوميًا حتى تتحسن الأعراض. أضف القليل من خل التفاح إلى الغرغرة بالماء المالح.

 

ضع في اعتبارك أن المشروبات الحمضية يُحتمَل أن تهيج الحنجرة. ينبغي ألا تستعمل خل التفاح ، أو أي مشروبات حمضية أخرى ، إذا كان بحة الصوت ناتجًا عن ارتداد الحمض.


شاي بالعسل
لا يُعتَر على شيء مهدئ للحلق المتهيج زيادة على كوب شاي دافئ. فضلًا على ذلك ، يمكن للشاي أن يفعل أعظم من التهدئة. يشتمل شاي الأعشاب ، كمثل البابونج ، على مضادات الأكسدة التي يُحتمَل أن تُعِين في تقوية جهاز المناعة. تُرِشَد البحوث أن البابونج له كذلك خصائص خصيم للالتهابات.



اشحن الشاي خاصتك بقوة الشفاء من العسل. أظهرت الدراسات أن العسل ينقص إفراز المخاط ويعالج الكُحَّة بنفس فعالية الأدوية التي لا تستلزم روشتة طبية.


شاي الدردار الزلق بالليمون
يُصنع شاي الدردار الزلق من الأرض واللحاء المجفف لشجرة الدردار الزلقة. لقد تم اِسْتِعْمَاله منذ مدة طويلة في الطب العشبي الهندي والشرقي لعلاج التهاب الشعب الهوائية العليا.

 

تشير التقارير القصصية إلى أنه يغطي الحلق ويلطفه ، مما يسهل التحدث والغناء. اليوم يمكنك أن تجده كمتم عشبي أو شاي. إنه كذلك عنصر في شاي التهاب الحلق كمثل هذا من الأدوية التقليدية.

 

أضف الليمون إلى الشاي خاصتك لتعزيز مناعة إضافية. تُرِشَد البحوث أن فيتامين c هو واحد من مضادات الأكسدة القوية.


جذر الزنجبيل
يشتمل جذر الزنجبيل على جِمَامٌ من المنافع الصحية. لقد تم اِسْتِعْمَاله في الطب التقليدي منذ آلاف السنين. يعمل الزنجبيل على قمع الكُحَّة الجافة والمزعجة التي يصاحب بحة الصوت غالبًا. يُحتمَل أن يُعِين كذلك في علاج التهابات الحلق.

 

الزنجبيل هو جذر متعدد الاستخدامات يمكن اِسْتِعْمَاله بعدة طرق متباينة. يمكنك إضافة جذر الزنجبيل الطازج ( مقشر ) إلى العصائر والعصائر أو تقطيعه وإضافته إلى القلي السريع. يمكنك كذلك إضافة جذر الزنجبيل الطازج إلى قدر من الماء المغلي للاستمتاع به كشاي.


زيوت عطرية
تشتمل الزيوت العطرية على المادّات الكيميائية الطبيعية التي تعطي النباتات جوهرها ( الرائحة والنكهة ). توجد منتجات شجرة الأوكالبتوس كذلك في جِمَامٌ من الأدوية التي لا تستلزم روشتة طبية ، بما في ذلك المستحلبات والكريمات كمثل Vicks VapoRub.

 

تُعِين زيوت الأوكالبتوس على تلطيف المخاط وتهدئة الالتهاب. أضف أربع أو خمس قطرات من الزيت العطري إلى موزع الهواء أو جهاز ترطيب الهواء لتفريقه في جميع أنحاء منزلك أو ضع القليل منه على وسادتك ليلاً. ينبغي عدم تناول الزيوت الأصلية أبدًا.


الثوم الطازج
على مر التاريخ ، استخدمت جِمَامٌ من الثقافات المتباينة الثوم لعلاج والوقاية من المرض. تؤكد مراجعة أجريت عام 2014 للدراسات أن الثوم يشتمل على خصائص خصيم للبكتيريا.

 

من الممكن أن تُعِين الخصائص الخصيم للبكتيريا الموجودة في الثوم على مقاومة الالْتِهَابات ، كمثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية.

 

الثوم الطازج متعدد الاستخدامات للغاية. قطعي شَطْر من فصوص الثوم وضعيها في صلصة المعكرونة أو القلي السريع أو السلطة.


الغرغرة بالخل المخفف
يستعمل الخل منذ آلاف السنين لمحاربة الالْتِهَابات. توازَرَ الدراسات العلمية مصادر موثوقة الفرضية القائلة بأن الخل له خصائص خصيم للميكروبات.

 

الغرغرة بالخل المخفف هي خيار آخر يمكنك تجربته. اخلطي ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح أو الخل الأبيض في كوب من الماء ، ثم الغرغرة والبصق.

 

لا يُرْشد باستخدام الخل إذا كان بحة الصوت ناتجًا عن ارتداد الحمض. يُحتمَل أن يجعل حالتك أسوأ.


اشرب الكثير من السوائل
عندما تكون مريضًا ، من الجيد دائمًا شرب الكثير من السوائل. هذا صحيح كذلك عندما يكون لديك تهيج في الحلق. يُعِين الماء والعصير والمرق الصافي والشاي في صون ترطيب الجسم وتلطيف البلغم وطرد المخاط.

 

يُحتمَل أن تُعِين السوائل الساخنة، كمثل الشاي والحساء ، في تلطيف الاحتقان بواسطة زيادة تدفق المخاط. على النقيض مما سبق ، ينبغي تجنب أي سوائل تشتمل على مادة الكافيين ، والتي يُحتمَل أن تسبب الجفاف.


أشياء ينبغي تجنبها
أثناء شفاء صوتك ، بغى الابتعاد عما يلي :


الغناء والصراخ. لا تضيف أي ضغط غير ضروري على أحبالك الصوتية. سيؤدي هذا فقط إلى مزيد من الالتهاب ووقت أطول للشفاء.


همس. رُبَّمَا يبدو الأمر غريبًا ، على الوجه الآخر الهمس يضع ضغطًا على أحبالك الصوتية زيادة على التحدث بهيئة طبيعية.


كحول. البقاء رطبًا سيُعِينك على الشفاء. تجنب الكحول بسبب كونه يسبب الجفاف.


مزيلات الاحتقان. يمكن لأدوية البرد التي لا تستلزم روشتة طبية والتي تشتمل على مزيلات الاحتقان أن تجفف حلقك وتتسبب في مزيد من التهيج.


التدخين. يمكن لأي شكل من التدخين ، بما في ذلك السجائر الإلكترونية ، أن يهيج حلقك ويسبب الكُحَّة ويطيل وقت الشفاء.

نداء الوطن