السعال الاعراض والعلاج

prospan

 

يمكنك علاج السعال باستعمال أحد الأدوية المتوفرة في الصيدليات دون وصفة طبية على شرط ألا يصاحب السعال أي أعراض إضافية مثل ارتفاع درجات الحرارة ، صعوبة أو ألم في التنفس، أو خروج صديد مع السعال.

يتوفر في الصيدليات العديد من الأدويه النباتية أو الكيميائية لعلاج السعال. لذا يجب علينا الاهتمام عند اختيار العلاج المناسب ذو فاعلية وجيد التحمل من قبل المرضى و بالأخص الاطفال. تستخدم الأدويه ذات التركيبات النباتية بكثرة لعلاج السعال المصاحب للرشح و ينصح غالباً بتركيات تحتوي على اللبلاب.

حيث تقوم تركيبات اللبلاب بتوفير الراحة للجسم من السعال و تعطي نتائج مبهرة. فالمواد الفعالة في اللبلاب تساعد على تمييع المخاط ليسهل إخراجه كما أنها تخفف من التشنجات في عضلات القصبات و بالتالي من الحاجة للسعال. على عكس التركيبات الأخرى و التي تقوم بوظيفة واحدة فقط إما التخفيف من الحاجة للسعال أو تمييع المخاط. اسأل الصيدلي ليعطيك المزيد من المعلومات عن بروسبان® بتركيبة اللبلاب الخاصة.

آلية عمل بروسبان®؟
ما الذي يجعل بروسبان® الاختيار الأمثل لعلاج السعال ، و الأهم ماذا تستفيد من مكوناته؟

يتميز علاج السعال بروسبان® عن المنتجات الأخرى من حيث آلية التصنيع فهو يحضر باستخدام طريقة فريدة و مميزة تعطي المستحضر النهائي و الذي يعرف علمياً بإسم Prospan® Special-Ivy-Extract EA 575® ، حيث يتميز ببصمته العلاجية الخاصة.

فهذا المستخلص المميز يمكنه علاج حالات السعال المعقد بفعالية عالية بفضل تركيبته الفعالة داخل الرئة. حيث يقوم بروسبان® بتمييع المخاط المتجمع في الشعب الهوائية مما يساعد على التخلص منه بإخراجه بسهولة إلى خارج الجسم . كما تساعد خواصه التي تعمل على ارخاء عضلات القصبات في توسيعها مما يسهل عملية التنفس بحرية ثانية.

مستحضر بروسبان® لعلاج السعال فعال و يريح المرضى عند الاستعمال.

مقارنة مع مستحضرات السعال الأخرى يعتبر بروسبان® متعدد الاستعمالات حيث يمكن استعماله في علاج حالات السعال الحاد بالاضافة الى حالات السعال المزمن مع تهيج القصبات. و من مميزات بروسبان® الاضافية تعدد المنتجات المتوفرة حيث تجد ما يناسبك على اختلاف المرحلة العمرية.

اللبلاب كنبتة طبية
لقد اعتمد الانسان منذ قرون على خواص نبات اللبلاب العلاجية و استعمله لعلاج المشاكل التنفسية. أما اليوم فمع تطور علم النباتات أصبحت اللبلاب تستخدم كعلاج فعال للسعال. فقد أجريت العديد من الدراسات لاكتشاف الخواص العلاجية و آلية العمل لللبلاب و ما زالت الدراسات تعطينا اجابات و تفاصيل اكثر.

فقد تم اكتشاف أهم مادة فعالة في اللبلاب و هي السابونين، و تجري الأبحاث حالياً لمعرفة آلية و مكان عملهم في الرئة. فقد وجد العلماء بأن التأثير الموسع للقصبات التي تتمتع بها السابونين يعتمد على تركيزها.

زيادة الطلب على المنتجات العلاجية النباتية ( الصيدلية النباتية)
وجدت دراسة حديثة لمعهد الن سباخ بأن الطلب على المستحضرات العلاجية الطبيعية في نزايد مستمر. كمثال في عام 1970 كان فقط 50 % من السكان يستعملون العلاجات الطبيعية، أما الآن فنحو 75% من المرضى يفضلون استعمال الأدوية النباتية. لذا فقد تم دراسة العديد من المستحضرات النباتية بعناية لمعرفة مدى فعاليتها و تحملها من قبل المستهلك، لإنتاج مستحضرات عالية التحمل.

 

الفوائد العلاجية التي تقدمها النباتات الطبية

عادة ما تنتج الامراض عن مجموعة من المسببات لذا يستحسن علاجها باستعمال محموعة من المواد الفعالة لتعطي نتائج افضل من مادة واحدة.
عادة ما تتمتع المستحضرات النباتية بمدى علاجي واسع مقارنة مع الأدوية المصنعة كيميائياً.
عادة ما تكون الأدوية النباتية عالية التحمل و سهلة الاستعمال.

نداء الوطن