المجموعة: اسرى الحرية كتب بواسطة: نداء الوطن

نداء الوطن - اسرى

أعلن الصليب الأحمر ، صباح اليوم (الخميس) ، الغاء زيارات اهالي الاسرى لابنائهم في سجون الاحتلال.

ووفقا للبيان فان الصليب الاحمر ابلغ اهالي الأسرى أن الزيارات ستُلغى حتى نهاية شهر سبتمبر بسبب هروب الإسرى الستة والاحداث في السجون.

قال نادي الأسير، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبلغت اليوم الخميس، عائلات الأسرى، بوقف الزيارات حتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، جراء التطورات الخطيرة التي تشهدها سجون الاحتلال.

وكانت قوات القمع ووحدات خاصة من جيش الاحتلال مدججة بالسلاح، شنت عمليات اقتحام وقمع واسعة في عدة سجون، كانت أبرزها في سجني "النقب، وريمون، وعوفر وجلبوع"، ورد الأسرى على ذلك بإحراق 7 غرف في سجن النقب بشكل كلي و4 غرف بشكل جزئي، كما اندلعت مواجهات في سجون أخرى.

 

يشار إلى أن إدارة السجون أقدمت على فرض جملة من العقوبات بحق الأسرى، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن "جلبوع"، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من "الكانتينا".

 

وعمّت محافظات الوطن، الليلة الماضية، مسيرات حاشدة نصرة واسنادًا للأسرى في وجه ما يتعرضون له من قمع واعتداءات من إدارة سجون الاحتلال.

ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" جماهير شعبنا إلى هبة شعبية عاجلة في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، نصرة للأسرى، مؤكدة أنها "ستقف مع جماهير شعبنا إلى جانب أسرانا الأبطال، ولن تتركهم وحيدين في هذه المعركة".