الأربعاء، 01 كانون1/ديسمبر 2021

عادت الطفلة جنة البالغة من العمر 10 سنوات، إلى منزلها بعد درس حفظ القرآن، وتظهر عليها معالم الخوف والصدمة ، ولم يعلم أحد من أفراد عائلتها السبب إلا أن يشاء القدر وتحكي الطفلة عما حدث لها أثناء لهوها مع بنت عمها ، وكانت الصدمة عندما روت الطفلة عما حدث لها على يد الشيخ محفظ القران ، والذي هتك عرضها وهددها بالقتل.

 

وقالت عمة الطفلة جنة ، التي اتهمت محفظ قرآن بطلخا بمحافظة الدقهلية بهتك عرضها، إن الطفلة منذ نعومة أظافرها تتردد على هذا الشيخ محفظ القرآن، من أجل تحفيظها القرآن الكريم، خاصة أن والد جنة متوفي، ونعامله كوالدها، خاصة أنه أبدى تعاطفا كبيرا معها، وبفضل الله حفظت القرآن الكريم وختمته .

 

وأضافت عمة الطفلة، في بث مباشر على موقع صدى البلد، أننا مصدومون منذ معرفة الواقعة، ولم نتخيل أن يفعل محفظ القرآن ذلك معها، خاصة أنها طفلة صغيرة غير مدركة للأفعال التي قام بها محفظ القرآن، مؤكدة أن هذه الواقعة ليست الأولى لمحفظ القرآن، وكان له بعض الواقعات المشابهة ولكن حلها وديا.

 

وأكدت عمة الطفلة، أن تقرير الطبيب الشرعي أثبت أنه يوجد هتك عرض بالفعل، واعتداء على الطفلة، وقام محفظ القرآن بتهديد الطفلة والاعتداء عليها أكثر من مرة، كما كان يقوم بتقييدها وكتم أنفاسها.

وأشارت عمة الطفلة، إلى أنهم اكتشفوا الواقعة، عن طريق بنت عمها التي حكت معها الطفلة الصغير جنة التي تم الاعتداء عليها، وقامت بنت العم بحكاية القصة كاملة لوالدة الطفلة جنة، التي سارعت بآخذ الطفلة إلى الوحدة الصحية للكشف عليها، فأخبرها الدكاترة بسرعة التوجه إلى مركز الشرطة لتقديم بلاغ، وتم القبض على المحفظ الذي أعترف بقيامه بحضن الطفلة وتقبيلها فقط .

 

وقرر أمير عبدالمنعم، وكيل النائب العام باشراف المستشار احمد المسلمي، رئيس نيابة طلخا، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية، حبس إمام وخطيب مسجد الصفوة بقرية "منشاة البدوي"مركز طلخا، بمحافظة الدقهلية،15 يومًا علي ذمة التحقيقات، بعدما اتهمته ربة منزل، بالتعدي جنسيا على طفلتها خلال تواجدها معه عقب تلقيها درس لتحفيظ القرآن الكريم بمنزله.

 

وتلقى اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لمركز شرطة طلخا من المدعوة "سارة م. ع " ربه منزل ومقيمة بقرية "منشاة البدوي" دائرة المركز واتهمت فيه " سليمان فايد" 39 سنة، إمام وخطيب مسجد الصفوة بمنشأة البدوى مركز طلخا، باستدراج كريمتها " جنه. ع .ح"، 10 سنوات، والتعدي عليها جنسيا ، وذلك أثناء حضورها تحفيظ القرآن بمنزله، وأضافت أن زوجها، والد الطفلة متوفي .

 

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، زئيس المباحث، ومعاونة النقيب أحمد محسن، من ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10565 جنح طلخا لسنة 2021.

 

وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهم وعرض الطفلة علي الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها.

المصدر : "صدى البلد"