نصائح صحية للآباء في اليوم العالمي الخاص بهم !

يتم الاحتفال بـ يوم الأب في 21 يونيو من كل عام، إنه يوم خاص لتكريم الأبوة وتذكر مساهمة وتضحيات الآباء والشخصيات الأبوية في حياة أطفالهم. 

ويلعب الآباء دورًا رئيسيًا في تشكيل مستقبل أطفالهم ، تمامًا مثل الأمهات، إنهم يقدرون أطفالهم ويحفزونهم للحصول على مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا.

لذلك ، في عيد الأب هذا ، نشارك بعض النصائح الصحية للآباء للحفاظ على حياة أكثر سعادة وصحة وإشباعًا.

1. ممارسة الرياضة بانتظام 
يعد النشاط البدني المعتدل إلى عالي الكثافة مكونًا مهمًا لنمط حياة صحي ممارسة التمارين الرياضية يوميًا سيحسن اللياقة البدنية ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، أظهرت الدراسات أن للنشاط البدني العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة في إدارة الوزن ، وتحسين حساسية الأنسولين ، وخفض ضغط الدم ، وتقليل الالتهاب ، وتحسين تدفق الدم التاجي ، وتعزيز وظيفة البطانة ، وزيادة الكوليسترول الحميد (الجيد) وخفض LDL (السيئ). الكوليسترول .

2. حافظ على وزنك 
يمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والحالات المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب ، ومرض الكبد الدهني غير الكحولي ، وارتفاع ضغط الدم ، واضطراب شحميات الدم (مستويات غير طبيعية من الكوليسترول والدهون في الدم) ، والضعف التناسلي ، والحالات النفسية وأنواع معينة من السرطانات، تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

3. تناول نظام غذائي مغذي 
تلعب التغذية الجيدة دورًا مهمًا في تعزيز الصحة البدنية والعقلية، سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني في الحفاظ على وزن صحي ومنع مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات ، وقلل من تناول اللحوم الحمراء والنشويات المكررة ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات المضافة .

4. الإقلاع عن التدخين 
تدخين السجائر له آثار ضارة على الصحة، يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان الرئة وسرطان الفم والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرأس والعنق وسرطان الجهاز البولي والجهاز الهضمي وأمراض القلب وأمراض اللثة  .